أكرم القصاص - علا الشافعي

ويلفريد زاها يعلق على لقطة اليوم في الدوري الإنجليزي.. فيديو

السبت، 13 مارس 2021 09:31 م
ويلفريد زاها يعلق على لقطة اليوم في الدوري الإنجليزي.. فيديو لويس زاها
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات النجم الإيفواري ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس، أول لاعب يرفض الوقوف على ركبته تضامنا مع نبذ العنصرية، وذلك قبل انطلاق مواجهة فريقه أمام وست بروميتش ألبيون، والتي أقيمت على ملعب "سيلهرست بارك"، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي.

وانتهت المباراة بفوز كريستال بالاس بهدف دون مقابل، سجله الصربي لوما ميليفوجوفيتش من ركلة جزاء في الدقيقة 37.

وأصبحت العادة في الملاعب الإنجليزية هي وقوف اللاعبين على رُكبهم، منذ وفاة الأمريكي جورج فلويد صاحب البشرة السمراء في الولايات المتحدة الأمريكية، في العام الماضي.

وبرر زاها عدم وقوفه على ركبتيه في تصريحات عقب المباراة: "لماذا أركع لكى أُظهر أهمية هذا الأمر فى هذا المجتمع، فالعنصرية ما زالت موجودة داخل الملعب وخارجه حتى اليوم، وتلك الحركات مجرد أشياء روتينية نفعلُها في كل مباراة".

وتابع زاها، "أعلم أن هناك الكثير من المجهود الذي يتم القيام به خلف الكواليس في الدوري الإنجليزي والسلطات الأخرى لإحداث التغيير، وأنا أحترم ذلك تماما، وجميع المشاركين، كما أنني أحترم زملائي واللاعبين في الأندية الأخرى تماما الذين يجثون على رُكبهم".

واختتم زاها: "أريد فقط التركيز على كرة القدم في الوقت الحاضر والاستمتاع بالعودة إلى الملعب".

من جانبه علق روي هودسون مدرب كريستال بالاس على واقعة زاها قائلا: "أولاً.. إنه يدلي ببيان قوي، فهو لا يعتقد في الوقت الحالي أن الأشياء التي نقوم بها لها نفس التأثير الجذري كما في البداية، ثانيا لديه الحرية الكاملة بما يقوم به".

وبعد نتيجة مباراة اليوم، يحتل كريستال بالاس المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نفقطة، بينما وست بروميتش في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 18 نقطة فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة