التموين تطرح زيادة 50% من المنتجات فى شهر رمضان..فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 14 مارس 2021 07:32 م
التموين تطرح زيادة 50% من المنتجات فى شهر رمضان..فى نشرة تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة، من بينها ما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي من السلع الغذائية يكفى حتى عيد الأضحى، كما يوجد مخزون من القمح يكفى من 4 إلى 7 أشهر، وأشارت وزارة التموين ان مخزون السكر يكفى لـ 3 أشهر بجانب إنتاج السكر المحلى حاليا، كما يوجد مخزون من زيت الطعام يكفى لمدة 4 إلى 7 أشهر. وأكدت الوزارة زيادة ضخ السلع بنسبة 50 % خلال شهر رمضان المبارك.

أيضا تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالسعودية ، وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير أكد على دخول مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية للعاملين فى القطاع الخاص حيز التنفيذ ، وهى المتعلقة بإلغاء نظام الكفالة بالمملكة العربية السعودية اعتبارا من اليوم 14 مارس 2021.

واعلنن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وكل الجهات المعنية.

وكذلك أشارت النشرة إلى عودة الفصل الدراسي الثانى ، حيث فتحت قرابة 54 ألف مدرسة اليوم أبوابها لاستقبال الطلاب للفصل الدراسي الثانى، حيث تستقبل المدارس الطلاب الراغبين فى التواجد فى المدرسة لاستكمال المناهج الدراسية، بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم منح الطلاب وأولياء الأمور حرية الحضور فى المدرسة أو اختيار استكمال الترم الثانى عبر التعليم عن بُعد من المنزل بسبب كورونا.

في ذات السياق وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ، بضرورة الاستمرار فى تطبيق الإرشادات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات والمعاهد، مع الالتزام بتطبيق نظام التعليم الهجين والذي يجمع بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني.

أيضا بادر مجلس الدولة، بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، فى اليوم العالمي للمرأة، بتعيين عناصر نسائية في مجلس الدولة والنيابة العامة، وذلك من خلال الموافقة على تعيين عدد من عضوات النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، بطريق النقل لمجلس الدولة لشغل وظيفة (مندوب) أو وظيفة (نائب) بالمجلس.

وصرح المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، بأنه تم التنسيق مع رئيسا هيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، لإتمام نقل العضوات الراغبات في الالتحاق بالعمل قاضيات في مجلس الدولة، مضيفا أن إدارة المجلس وضعت عدة شروط وضوابط لنقل العضوات من النيابة الإدارية أو قضايا الدولة إلى مجلس الدولة

قضائيا، حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 30 مارس الجارى، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهم بخطف طفلة المعادى التى تبلغ من العمر 7 سنوات، وذلك أمام الدائرة 24 جنايات جنوب القاهرة.

أيضا أمرت النيابة العامة، اليوم ، إحالة المتهمة مودة الأدهم، وحنين حسام، و3 آخرين، إلى محكمة الجنايات، بتهمة الاتجار بالبشر.

ومن الأخبار الرياضية ، يخوض لاعبو النادى الأهلى أول تدريباتهم فى الكونغو استعدادًا لمواجهة نادى فيتا كلوب، ونشرت الصفحة الرسمية للنادى الأهلى، لقطات من المران الأول للاعبين فى الكونغو، اليوم ، استعدادا للمباراة المقرر لها عصر الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال افريقيا.

على جانب آخر خضع لاعبو الزمالك والأجهزة الفنية والطبية والإدارية لمسحة كورونا، تحت إشراف الكاف، قبل مواجهة الترجي التونسي، المقرر لها أيضا الثلاثاء المقبل فى إياب دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا، باستاد القاهرة.

واختتمت النشرة اخبارها بالطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس غدا الإثنين، ارتفاع طفيف بحرارة الجو، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة.

وتشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى. وليلا يكون الطقس بارد على كافة الأنحاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة