أكرم القصاص - علا الشافعي

متحف أمريكى يحتفظ بـ الزجاجة الفارغة لأول لقاح كورونا استخدم فى أمريكا

الإثنين، 15 مارس 2021 04:00 م
متحف أمريكى يحتفظ بـ الزجاجة الفارغة لأول لقاح كورونا استخدم فى أمريكا كورونا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفظت أمريكا بأول "قارورة لقاح لفيروس كورونا" استخدمت فى الولايات المتحدة بمتحف التاريخ، وذلك بعدما أصبحت إحدى الممرضات فى نيويورك أول أمريكى يتلقى جرعة من اللقاح المصرح به من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير  FDA.

وأعلن المتحف الوطنى للتاريخ الأمريكى التابع لمؤسسة سميثسونيان، أنه حصل على قارورة فارغة الآن من اللقاح المستخدم لتلك اللقطة التاريخية، والتى تم إعطاؤها لممرضة العناية المركزة ساندرا ليندسى فى 14 ديسمبر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع لايف ساينس.

كما تم التبرع بمواد آخرى مرتبطة بجرعات اللقاح الأولى، بما فى ذلك مواد الشحن الخاصة التى كانت ضرورية للحفاظ على اللقاح فى درجات حرارة شديدة البرودة.

وقال أنثيا هارتج، مدير المتحف،  فى البيان: "لا توثق هذه القطع الأثرية التى أصبحت تاريخية الآن هذا التقدم العلمى الرائع فحسب، بل تمثل الأمل المقدم للملايين الذين يعيشون خلال الأزمات المتتالية التى أحدثها فيروس كوفيد -19".

ومنذ أبريل 2020،  يقوم المتحف بجمع القطع الأثرية لتوثيق الوباء وتأثيراته على المجتمع، وتشمل بعض القطع الأثرية التى تم التطوع بها للمتحف أكياس القمامة التى كان يرتديها العاملون فى مجال الرعاية الصحية عندما كانت إمدادات المعدات الواقية منخفضة،  وعلامات قدمها الأشخاص لإظهار الدعم لأحبائهم الذين تم حبسهم فى مرافق الرعاية المساعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة