وزيرة الثقافة ومحافظ قنا يطلقان عروض مسرح المواجهة والتجوال بالمحافظة

الإثنين، 15 مارس 2021 11:22 م
وزيرة الثقافة ومحافظ قنا يطلقان عروض مسرح المواجهة والتجوال بالمحافظة وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل - قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، عروض مسرح المواجهة والتجوال فى المحافظة، ضمن الخطة التى تستهدف خلالها وزارة الثقافة 14 محافظة حتى يونيو 2021، بالتعاون مع وزارات الداخلية، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعى، وعدد من الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدنى، حيث شهدا العرض المسرحى ولاد البلد، وذلك بحضور الفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافى والفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والقيادات الشعبية والتنفذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب.

 وقالت إيناس عبد الدايم، إن مسرح المواجهة والتجوال يهدف إلى نشر الوعى والتنوير فى ربوع مصر والتصدى للتعصب، فضلا عن الارتقاء بالسلوك الإنسانى وتنمية الفكر من خلال طرح القضايا المعاصرة.

وأشارت إلى أن العرض المسرحى ولاد البلد سيطوف عددا من قرى ومراكز محافظة قنا منها المراشدة، المعانا، الكراتية، ونجع قطيب بدشنا، إضافة إلى معسكرات الأمن المركزى، وذلك تطبيقا لمبدأ العدالة الثقافية بنقل المنتج الإبداعى إلى مختلف القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا.

وأضافت أن الوزارة تعمل حاليا على التوسع فى أنشطتها بالقرى والمحافظات وأكدت أنه جارى حاليا تقديم 150 ليلة عرض على مدار الأربعة أشهر المقبلة فى 14 محافظة، حيث تم الانتهاء من 50 ليلة عرض فى 6 محافظات هى (البحيرة، أسيوط ، الغربية، قنا، كفر الشيخ، بورسعيد)، والمرحلة المقبلة تضم 8 محافظات هى (مطروح، المنيا، بنى سويف، البحر الأحمر "رأس غارب وحلايب وشلاتين"، الفيوم، سوهاج، الأقصر، والإسماعيلية).

وأشارت إيناس عبد الدايم، إلى أن الوزارة تتطلع للوصول إلى أكثر من 600 ليلة عرض بنهاية العام الحالى، وأن محافظات الجمهورية ستشهد تقديم عدد من العروض المسرحية، حيث يصل عددها لـ9 عروض، بدأت من فبراير الماضى وتستمر حتى يونيو المقبل.

من جانبه أشاد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بالأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية التى تقدمها وزارة الثقافة فى قرى ونجوع المحافظة، والتى تحمل رسائل إيجابية تهدف إلى تطوير المجتمع والمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما افتتحت وزيرة الثقافة ومحافظ قنا معرض الفنانة التشكيلية منال أبو الحسن، من فتيات محافظة قنا، ويضم 60 عملا متنوعا من بورتريه وخط عربى وطبيعة صامتة من الفحم والاكريلك والزيت، إضافة إلى الأشغال اليدوية من الخرز وعرائس الاميجرومى.

ويشار إلى أن العرض المسرحى "ولاد البلد" يتناول قضايا عدة من خلال لوحات فنية منها الهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود وغيرها وبطولة أحمد الرمادى، وليد الفوللى، ياسر الرفاعى، عبد العزيز التونى، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، وفاء شوقى، إسراء حامد ،أميرة عبد الرحمن، أبانوب شوقى، إسلام حسن، نورهان سالم، إسراء أحمد، كريمة أحمد، أمير عبد الحميد، محمود فتحي، أحمد مصطفى، نجاة محمد فاطمة محمد، إسلام عصام، عمرو حسين، بتول عبد الله، تصميم اضاءة أبو بكر الشريف، استعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، و من إخراج محمد الشرقاوى.

6be9306d-5715-4165-8a8e-5bc6c462c22f
 
39fb0009-1497-4dc5-85ee-67e16835c0f0









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة