أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تتيح لطلاب الثانوية العامة طباعة استمارة التقدم للامتحانات وتسليمها للمدرسة.. وتطالب غير المسجلين إلكترونيا سرعة الانتهاء من الاستمارة.. وأولياء أمور: ننتظر تفاصيل عقد الاختبارات إلكترونيا

الثلاثاء، 16 مارس 2021 12:00 ص
"التعليم" تتيح لطلاب الثانوية العامة طباعة استمارة التقدم للامتحانات وتسليمها للمدرسة.. وتطالب غير المسجلين إلكترونيا سرعة الانتهاء من الاستمارة.. وأولياء أمور: ننتظر تفاصيل عقد الاختبارات إلكترونيا وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلاب الثانوية العامة دفعة العام الدراسى الحالى، 2020،2021، طباعة الاستمارة الإلكترونية من على موقع الوزارة بعد كتابة البيانات وتسجيلها، وتسليمها إلى المدارس الثانوى العام لمراجعة البيانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لم يتم غلق باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية حتى الآن وعلى الطلاب الذين لم يسجلوا حتى الآن سرعة كتابة بياناتهم لطباعة الاستمارة وتسلميها لمدارسهم، مشيرة إلى أن الاستمارة الإلكترونية ستكون هى الأساس ولن يتم إلزام الطلاب بكتابة الاستمارة الورقية، قائلة: هذا العام سيكون دخول الامتحان الإلكترونى بالاستمارة الإلكترونية.

فيما طالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المؤجلين من العام الماضى والراسبين والمنازل بضرورة عقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا لأبنائهم، موضحين أن الطالب أدى الاختبار العام الماضى وفق نظام محدد وواضح ومن حقه أن يستكمل الامتحان ورقيا، خاصة أنه لا يوجد لديهم أجهزة تابلت، ولو تم توفير أجهزة لهم فإنه ليس من العدل أن يختبروا بشكل إلكترونى لأنه لم يم تدريبهم عليه كما أن زملائهم المستجدين فى الصف الثالث الثانوى تدربوا على الامتحانات الالكترونية لمدة عامين فى الصفين الأول والثانى.

وأوضح أولياء الأمور، أنه يجب على وزارة التربية والتعليم، أن تعلن تفاصيل وآلية عقد جميع الطلاب الباقين من العام الماضى وأيضا المستجدين، خاصة الجزء المتعلق بنوعية الأسئلة وعدد الفرص الامتحانية التى سيحصل عليها الطالب فى العام الدراسى، مؤكدين أن الأسئلة يجب أن تكون غير معقدة أو تتضمن أكثر من إجابة متشابهة.

وأشار أولياء الأمور إلى أن أسئلة الاختيار من متعدد التى ستضمنها أسئلة امتحانات الثانوية العامة خطوة مهمة لأنها سوف تسهل على الطلاب كثيرا خاصة أن الامتحان سوف يكون على التابلت ومن ثم الطالب لن يواجه أسئلة مقالية وسوف تسهل على الطلاب الجهود والوقت ولكن سيحتاج الطالب إلى تركيز كبير قبل الإجابة عن الأسئلة ومن ثم يجب أن تكون الأسئلة واضحة وصريحة.

مصادر بوزارة التربية والتعليم، أكدت أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سوف تعقد إلكترونيا بشكل مجهز من حيث المنصة الإلكترونية تضمن وصول الامتحان إلى كل طالب دون أى تعثر أو مشكلات تقنية أو فنية، مشيرة إلى أن الوزارة بدأت بالفعل فى اتخاذ خطوات جادة وتنظيمية لعقد الاختبارات إلكترونيا فى الثانوية العامة، موضحة أن هناك حلول تتم لتوفير إمكانيات على أعلى مستوى لعقد الاختبارات بشكل آمن دون أى ضرر أو تخوف من السيستم أو المنصة، قائلة: لن تجازف الوزارة نهائيا بمستقبل أكثر من نصف مليون طالب، مشددة على أن الوزارة تضع مصلحة الطلاب والحفاظ على مستقبلهم فى المقام الأول وعلى أولياء الأمور والطلاب التركيز خلال تلك الفترة على المذاكرة ويتركوا الجزء الفنى الخاص بقيادة مسيرة الاختبارات للوزارة والجهات المعنية فهى قادرة على تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب وعقدها بشكل آمن.

وأوضحت المصادر أن الغالبية العظمى من طلاب الثانوية العامة انتهوا فعليا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية منذ إتاحتها على موقع الوزارة فى يناير الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة