الجميلة والساطور.. آلاء بنت الشرقية الجدعة تعمل بالجزارة: بحلم أطور المهنة.. فيديو

الثلاثاء، 16 مارس 2021 06:14 م
الجميلة والساطور.. آلاء بنت الشرقية الجدعة تعمل بالجزارة: بحلم أطور المهنة.. فيديو آلاء بنت الشرقية الجدعة
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت مجال الجزارة من 5 سنوات عن طريق زوجها الذى قام بتعليمها المهنة، آلاء ياسين، من محافظة الشرقية، تبلغ من العمر 27 عاما، تروى لـ"اليوم السابع"، رحلة تعلمها الجزارة ومساعدتها لزوجها.

وقالت آلاء ياسين، إن بداية العمل فى الجزارة كان عبارة عن تسويق فى السوشيال ميديا، وبعد ذلك علمها زوجها الجزارة وشاركته العمل فى المحل واستمر العمل على مدار العام لكى تستطيع العمل فى الجزارة، لافتًا إلى أن أول تجربة للذبح كانت خروف وشعرت بالخوف أثناء الذبح ولكنها اعتادت على الذبح بعد ذلك وتقوم بذبح العجول والماعز.

وأكدت آلاء ياسين، أن تعامل الزبائن طبيعى ولا يوجد تجاوز، كما أنها تنجز أعمال المنزل فى البداية ثم النزول إلى المحل والعودة مرة أخرى فى الساعة الـ 5 مساءً، قائلة "بترعب من الفراخ ولو شفتها بجرى" رغم تعاملها من الحيوانات الكبيرة مثل العجول والخرفان والماعز، ويستغرق وقت الذبح من ساعة إلى ساعة ونصف، وهناك مكان مجهز للأضاحى فى أوقات العيد.

وتابعت آلاء ياسين، أن عمل الرجال فى الجزارة يختلف عن السيدات، وتتعرض فى بعض الأوقات لهجوم من جزارين آخرين اعتراضًا على عمل السيدات فى الجزارة، لافتًا إلى أن من النصائح التى تعطيها للزبائن أن الموزة والكتف واللوح من أفضل أنواع اللحوم، أما عن الخرفان يجب أن يكون قائما ولا يتجاوز وزنه عن 60 أو 70 كيلو ويذبح.

وتمنت آلاء، أن يصبح لديها أكثر من مكان وتطور من المهنة عن طريق تجهيز اللحوم للسجق أمام الزبائن وكذلك عمل أنواع أخرى من اللحوم، مضيفة أن شهر رمضان وأيام الأربعاء والثلاثاء من الأيام التى يقبل عليها الزبائن ويزيد الشراء فيها.

ونصحت الجزارة آلاء ياسين، السيدات أن من ترى نفسها تستطيع العمل فى مجال معين فالتقوم بذلك ولا تنظر إلى المجتمع أو حديث الأشخاص عنها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة