الفيل الوفى.. تعرف على طبيب عالجه من 12 عامًا فى تايلاند .. صور

الثلاثاء، 16 مارس 2021 11:00 م
الفيل الوفى.. تعرف على طبيب عالجه من 12 عامًا فى تايلاند .. صور الفيل يمد جذعه للطبيب المعالج
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشهد مؤثروثقته الكاميرات، استطاع خلاله  فيل بري التعرف على الطبيب البيطري الذي عالجه منذ 12 عامًا حيث مد الفيل المسمى "بلاي تانج" جذعه ليلمس يد الطبيب باتارابول مانيون خلال لقاء جاء بالصدفة الشهر الحالي، وفقا لما ورد في جريدة الديلى ميل البريطانية.

وأفادت الصحيفة، أنه عثر على الفيل وهو يكافح الموت عبر الغابات في رايونج شرق تايلاند، حيث كانت يعاني من داء المثقبيات القاتل وهي حالة طفيلية تُعرف أيضًا باسم مرض النوم.

فيل يتعرف على طبيب عالجه من 12 عاما في تايلاند..  (2)

وأوضح التقرير أن الدكتور باتارابول كان يعالج الفيل الكبير والذى كان على وشك الموت ويعانى من الحمى وفقدان الشهية وانتفاخ الوجه والرقبة والمعدة، وكما كان يعانى بلاي تانج من التهاب في العين وتيبس في الساقين والظهر وفقر الدم.

ونقل الحيوان الضعيف إلى إحدى الجمعيات لعلاج الحيوانات الأليفة في مقاطعة لامبانج لتتم معالجته من قبل موظفين من إدارة الحدائق الوطنية والحياة البرية والحفاظ على النباتات وأطلق سراحه بعد عدة أشهر بعد تعافيه.

فيل يتعرف على طبيب عالجه من 12 عاما في تايلاند..  (3)

واستطرد التقرير، أنه في وقت سابق من هذا الشهر، كان الدكتور باتارابول يقوم بدوريات في المنطقة عندما قال إنه تعرف على الصوت المميز للفيل الذي واجهه قبل 12 عامًا ولقد أشار إلى الفيل الذي مد جذعه لتحيته والتواصل معه لما يُعتقد أنه المرة الأولى منذ أكثرمن عقد، فيما أن الطبيب متأكد أنه تعرف عليه بعد تلك الفترة من الزمن وقال الدكتور باتارابول: "أتذكرالصوت بوضوح شديد ضوضاء "بلاي تانج" فريدة جدًا. 

فيل يتعرف على طبيب عالجه من 12 عاما في تايلاند..  (1)

وأضاف :"كان "بلاي تانج"  عدوانيًا جدًا عندما التقينا لأول مرة كان جسده ضعيفًا ولم يستطع محاربة الأفيال الأخرى واستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتعافى، لكننا علمنا أنه ذكي جدًا ويهتم بنفسه". 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة