باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين المُسجلين في السودان إلى 75 ألفا.. فرنسا تعلق استخدام لقاح "أسترازينيكا".. البنتاجون :التغير المناخي تهديدا للأمن القومي

الثلاثاء، 16 مارس 2021 12:00 ص
 باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين المُسجلين في السودان إلى 75 ألفا.. فرنسا تعلق استخدام لقاح "أسترازينيكا".. البنتاجون :التغير المناخي تهديدا للأمن القومي أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين المُسجلين في السودان إلى 75 ألفا، فرنسا تعلق استخدام لقاح "أسترازينيكا"، البنتاجون :التغير المناخي تهديدا للأمن القومي، وفيما يلي إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية التي نشرت خلال الساعات القليلة الماضية:-

رئيس الأركان الجزائري ينصب أمينا عاما جديدا لوزارة الدفاع

 شهد الفريق السعيد شنقريحة  مراسم تنصيب اللواء محمد الصالح بن بيشة، أمينا عاما لوزارة الدفاع الوطني بالنيابة.

وبحسب بيان وزارة الدفاع فإن مراسم التنصيب جرت بمقر الوزارة ووفقا للمرسوم الرئاسي، حيث نصب الفريق شنقريحة اللواء بن بيشة في منصبه الجديد نيابة عن الرئيس عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، ويخلف اللواء بن بيشة اللواء عبد الحميد غريس، الذي تولى منصبه في سبتمبر 2018.

المغرب يمدد العمل بالتدابير الاحترازية والإغلاق الليلي أسبوعين إضافيين

 قررت الحكومة المغربية تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس "كورونا" المُستجد والتي تم إقرارها يوم 13 يناير الماضي لمدة أسبوعين إضافيين، بدءًا من يوم الثلاثاء الساعة التاسعة ليلاً.

 

ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين المُسجلين في السودان إلى 75 ألفا

ارتفع عدد اللاجئين الاثيوبيين المُسلجين في السودان، خلال الأشهر الخمسة الماضية، جراء الصراع في اقليم تيجراي، إلى 75 ألف لاجئ.

وذكرت وكالة السودان للأنباء "سونا" أن تدفق اللاجئين الإثيوبيين الفارين من الأوضاع المتدهورة في إقليم تيجراي للسودان، ما زال مستمرا بالرغم من إحكام إغلاق مناطق المعابر الحدودية المعتادة في ولايتي كسلا والقضارف (شرق السودان) من خلال القوات السودانية والإثيوبية، على جانبي الحدود.

 

أبو الغيط : الوضع السوري مأسوي ويمثل جرحا مفتوحا في قلب الأمة العربية

وصف السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الوضع السوري بأنه مأسوي ويمثل جرحاً مفتوحاً في قلب الأمة العربية، وأن أبعاده الإنسانية والاستراتيجية والأمنية تُلقي بظلالها على المنطقة العربية كلها، خاصة في المشرق.

وقال الأمين العام للجامعة في تصريح له بمناسبة مرور عشرة أعوام على اندلاع الأزمة السورية إن الكلفة الإنسانية للأزمة هي الأهم مع الأسف.. فنصف سكان البلاد هم فعلياً بين لاجئ ونازح، ونحو 4ر2 مليون طفل خارج التعليم، والاقتصاد السوري في حالٍ يُرثى لها عِلماً بأن التبعات الإنسانية لأزمة اللاجئين لا تتحملها سوريا وحدها.. وإنما عدد من الدول من بينهما دولٌ عربية تستضيف ملايين اللاجئين على رأسها الأردن ولبنان، وتُعاني الأخيرة بدورها من ظروف اقتصادية وسياسية ضاغطة".

البنتاجون يعتبر التغير المناخي تهديدا للأمن القومي الأمريكي

قال وزير الدفاع الأمريكي "لويد اوستن" إن ظاهرة التغير المناخي تشكل تهديدا متزايدا لمصالح الأمن القومي الأمريكي ولأهداف وزارة الدفاع البنتاجون.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي  إن البنتاجون يؤيد الأمر التنفيذي الذي أصدره البيت الأبيض بضرورة إعطاء الأولوية لمواجهة ظاهرة التغير المناخي وصدرت توجيهات بتشكيل مجموعة عمل داخل وزارة الدفاع لتنسيق الجهود لمواجهة هذه الظاهرة.

 

فرنسا تعلق استخدام لقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا ليوم واحد

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعليق استخدام لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا المستجد؛ نتيجة للمخاوف المتزايدة بشأن تسببه في زيادة التجلطات الدموية.

وقال ماكرون وفق ما أوردته شبكة (فرانس 24)، إن "هذا التعليق سيستمر لمدة يوم واحد لحين صدور مراجعة هيئة الدواء الأوروبية في هذا الصدد، والمقرر إصدارُها الثلاثاء".

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة