عادل هاشم.. تأثر وبكاء زوجة الفنان الراحل فى الجنازة وشاهد ماذا قالت لأشرف زكى

الثلاثاء، 16 مارس 2021 06:43 م
عادل هاشم.. تأثر وبكاء زوجة الفنان الراحل فى الجنازة وشاهد ماذا قالت لأشرف زكى زوجة الفنان عادل هاشم
كت: مصطفي جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت عدسة "تليفزيون اليوم السابع"، تشييع جنازة الفنان القدير عادل هاشم من مسجد السيدة نفيسة. وشارك الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنان منير مكرم عضو مجلس إدارة نقابة الممثلين، فى تشييع الجثمان وتقديم واجب العزاء لزوجة الفنان الراحل عادل هاشم.

وقالت زوجة الفنان الراحل عادل هاشم، لنقيب الممثلين إن زوجها طلب منها مساء أمس أن تتصل بأشرف زكى وكأن قلبه شعر بقرب رحيله.

توفى الفنان عادل هاشم، عن عمر يناهز 82 عاما، ولد عادل هاشم في القاهرة، وحصل على بكالوريوس فنون مسرحية، وعمل بالتليفزيون والسينما وتولى عدة مناصب في هيئة المسرح، وأخرج العديد من المسرحيات، وفي التليفزيون شارك في مسلسلات منها نسر الشرق.

وقدم عادل هاشم في السينما المصرية العديد من الأفلام، منها: الراجل اللى باع، عفريت النهار، ناصر 56، ساعتان من الرعب، 90 دقيقة، حرب اطاليا، بلية ودماغه العالية، الا ابنتى، الطاووس، وغيرها.

 
 
وبعد تخرج عادل هاشم تقدم لاختبارات المسرح القومى وتم تعيينه، وبجانب التمثيل على المسرح، عمل فى البداية كمساعد مخرج مع عدد كبير من المخرجين المسرحيين مثل عبد الرحيم الزرقانى وسعد أردش وكرم مطاوع، أما أول تجربة له فى اﻹخراج المسرحى فكانت من خلال مسرحية الانس، واستمر فى العمل المسرحى حتى عام 1970، ثم عاش على مدار 13 عامًا بين الجزائر وفرنسا.
 
وحاز على درجة الدكتوراه من باريس فى علم الاجتماع المسرحى، وعمل كمذيع وممثل ومشرف على البرامج المذاعة باللغة العربية فى إذاعة باريس العربية ومونت كارلو، كما عمل بالمعهد القومى للوسائل السمعية والبصرية فى فرنسا، وفى الجزائر عمل كأستاذ فى معهد التمثيل بتكليف من وزارة الثقافة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة