مقالات الصحف.. محمود خليل: مسئولية الشعوب.. خالد منتصر: العلم والثقافة فى الجمهورية الثانية.. وجدى زين الدين: منظمات مشبوهة.. وبهاء أبو شقة يكتب: التاريخ يشهد للقرية المصرية

الثلاثاء، 16 مارس 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: مسئولية الشعوب.. خالد منتصر: العلم والثقافة فى الجمهورية الثانية.. وجدى زين الدين: منظمات مشبوهة.. وبهاء أبو شقة يكتب: التاريخ يشهد للقرية المصرية مقالات الصحف
كتب أحمد صلاح العزب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها محمود خليل: مسئولية الشعوب.. خالد منتصر: العلم والثقافة في الجمهورية الثانية.. وجدى زين الدين: منظمات مشبوهة.. بهاء أبو شقة: التاريخ يشهد للقرية المصرية.. ماجد حبته: يكافحون التطرف .. ويدعمون الإرهاب.

 

الوطن
 

 

الوطن

محمود خليل: مسئولية الشعوب

يتحدث عن أن عدد كبير من المتظاهرين تجمّعوا أمام مجلس النواب اللبنانى يوم الجمعة الماضى للتنديد بتردِّى الأوضاع المعيشية وانهيار سعر الليرة أمام العملات الأجنبية وما أدى إليه من تضخم.

 

 

خالد منتصر: العلم والثقافة في الجمهورية الثانية

يتحدث كاتب المقال عن وصلته رسالة من الكاتب المصرى البريطانى أحمد عثمان، الذى يعيش فى إنجلترا منذ خمسة وخمسين عاماً، يقول فى رسالته:فى الأسبوع الماضى أعلن الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى عن بداية جمهورية ثانية، مع انتقال الدولة إلى العاصمة الجديدة. وبعد أن وضع خارطة إعادة بناء الأرض المصرية -لتشمل الصحراء- بدأ فى إعداد فريق جديد يعتمد على وسائل التكنولوجيا الحديثة، فى إدارة شئون البلاد.

 

الوفد

وجدى زين الدين: منظمات مشبوهة

يتحدث عن أن ما تفعله المنظمات المشبوهة من تدخل سافر فى شئون مصر، جاء تنفيذًا لتعليمات الجماعة الإرهابية التى أصابها الشذوذ الفكرى والنفسى من جراء الإنجازات الضخمة التى تحققت على أرض الواقع، خلال السنوات القليلة القادمة، والحقيقة أن البيان الصادر عن حزب الوفد على لسان المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد أن البيان الصادر عن بعض الدول والمنظمات المشبوهة بالتدخل فى الشأن المصرى فى واقعه وحقيقته يمثل مغالطات لا تمت للواقع أو الحقيقة بأدنى صلة.

 

 

بهاء أبو شقة: التاريخ يشهد للقرية المصرية

يتحدث عن أن  القرية المصرية منذ آلاف السنين وهى منتجة لكل السلع الغذائية، إلا فى العقود الزمنية الماضية وتحديدًا خلال الأربعين عامًا المنصرمة، حدث تدهور خطير وبدلاً من أن تكون القرية منتجة تحولت إلى مستهلكة تنافس المدينة فى غذائها، وهى التى كانت تمد المدينة بالغذاء.. هذه الظاهرة الغريبة البشعة وخلافها من ظواهر سلبية، كانت محط اهتمام القيادة السياسية، ما دفع الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى أن يطلق المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى بكل قراه.

 

الدستور
 

 

الدستور

ماجد حبته: يكافحون التطرف .. ويدعمون الإرهاب

يتحدث كاتب المقال قيام نيوزيلندا بإحياء ذكرى مرور عامين على مذبحة مسجدى كرايستشيرش وإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده ترفض كل محاولات تأجيج نيران التعصب والكراهية.

 

محسن الفحام: أبواق الضلال

يتحدث كاتب المقال عن الحملات الشرسة التي تقوم بها جهات ودول خارجية لمحاولة التحريض ضد مصر وطالب وزارة الخارجية ومجلس النواب للاستعداد لتلك الحملة المشبوهة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة