هدايا الرئيس للمواطنين.. برلمانيون: حزمة مبادرات وقرارات لصالح الفئات الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل يحظون باهتمام القيادة السياسية.. زيادة الأجور والمعاشات خطوة فى ملف العدالة الاجتماعية.. ونشهد طفرة فى الخدمات

الثلاثاء، 16 مارس 2021 11:00 ص
هدايا الرئيس للمواطنين.. برلمانيون: حزمة مبادرات وقرارات لصالح الفئات الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل يحظون باهتمام القيادة السياسية.. زيادة الأجور والمعاشات خطوة فى ملف العدالة الاجتماعية.. ونشهد طفرة فى الخدمات الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد ملف الرعاية والحماية الاجتماعية اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، ولعل حزمة التوجيهات الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور، والمعاشات، أو مبادرة التمويل العقارى، دفعة قوية نحو الاهتمام لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وفى هذا الإطار، قال النائب أيمن محسب، إن حزمة المبادرات الرئاسية خلال السنوات الأخيرة تستهدف ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، وتم ترجمة هذا الاهتمام في صورة أرقام في الموازنة العامة، وهذا من شأنه أن يضمن توفير حياة أفضل للمواطنين، وذلك في مختلف القطاعات والهيئات والمؤسسات، خاصة في القرى والريف المصرى، بالإضافة إلى ان توجيهات القيادة السياسية بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات او التمويل العقارى تهدف أيضا لتوفير حياة أفضل لمختلف الفئات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه القرارات بمثابة انتصار لملف العدالة الاجتماعية، ففي الوقت الذى يتم تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" في القرى والريف المصرى، وفى الوقت الذى يتم تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية لخدمة المواطنين، أصدر الرئيس توجيهات لكى تكتمل حزمة المبادرات التي تستهدف العدالة الاجتماعية، فالجميع يشعر بنتائج ما تقوم به الدولة المصرية من جهود على أرض الواقع.

كما يرى النائب عبد الباسط الشرقاوى، عضو مجلس النواب، أن زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية تصل إلى 31 مليار جنيه، والمبادرة الخاصة بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح محدودي ومتوسطي الدخل بتوفير تمويل عقاري بفائدة 3 % حتى 30 عاماً، تمثل نقلة نوعية الهدف منها التخفيف عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل والفئات متوسطة الدخل، والنهوض بمستوى المعيشة لمختلف الفئات.

وأشاد عضو مجلس النواب، بحزمة التوجيهات التي أطلقها الرئيس خلال الآونة الأخيرة، والتي تستهدف الفئات المحدودة والمتوسطة الدعم بشكل مباشر، مؤكدا أن الدولة المصرية تشهد حراك حقيقي لصالح جميع الفئات.

ومن جانبها، قالت النائبة هند رشاد، إن ملف الحماية الاجتماعية من الملفات التي تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، وفى الوقت الذى تقوم الدولة بتنفيذ حزمة من المشروعات القومية، وذلك في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، يظل رئيس الجمهورية يسمع لنبض الشارع وحريص على توفير حياة أفضل للمواطنين، سواء من خلال حزمة المبادرات أو  القرارات أو  التوجيهات المباشرة للحكومة، بالإضافة للتشريعات التي خرجت مؤخرا التي تؤكد ان المواطن المصرى سيظل في محور اهتمام القيادة السياسية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المواطن يشعر حاليا بنتائج المشروعات القومية التي يتم تنفيذها، وخطوات الإصلاح الاقتصادي التي تمت والتي انعكست نتائجها على المجتمع وعلى المواطن، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك المزيد من الإنجازات التي تنعكس على ملف الرعاية الاجتماعية.

ومن جانبه، قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن ملف الرعاية والحماية الاجتماعية يشهد أزهى العصور، فدائما ما كان هناك حديث عن النهوض بالملف والاهتمام به خلال العصور السابقة، ولكن لم يكن هناك ترجمة حقيقة للحديث، وفى ظل عهد القيادة السياسية الحالية نشهد اهتمام حقيقى بالحماية الاجتماعية، فمنذ أن تولى الرئيس المسئولية ويشهد الملف اهتمام كبير تم ترجمته في صورة أرقام في الموازنة العامة للدولة، وما تقوم به الدولة من إنجازات في هذا الملف خير رد على المنظمات المشبوهة التي تشيع كذبا حول ملف حقوق الإنسان في مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة