إيطاليا تفرض قيودا جديدة حتى 6 أبريل لمنع انتشار فيروس كورونا بعيد الفصح

الخميس، 18 مارس 2021 11:18 ص
إيطاليا تفرض قيودا جديدة حتى 6 أبريل لمنع انتشار فيروس كورونا بعيد الفصح ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول إيطاليا تجنب انتشار عدوى فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة ولذلك فإنها تفرض قيود جديدة تستمر حتى 6 أبريل بسبب عيد الفصح، خاصة فى ظل ارتفاع كبير فى عدد المصابين .

وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إلى أن الحكومة الإيطالية قامت بتقسيم المناطق إلى مناطق حمراء حيث لن يتمكن فيها الإيطاليون من مغادرة منازلهم إلا لأسباب العمل أو الصحة ، منا سيتم اغلاق المتاجر غير الضرورية .

أما المناطق البرتقالية فيمكن للحانات والمطاعم فقط تقديم الخدمة، وسيتم تصنيف المناطق حسب مستوى العدوى. سيتم حظر الأشخاص الذين لديهم أكثر من 250 حالة لكل 100000 نسمة تلقائيًا ، مما يعني أن مناطق أخرى يمكن أن تتأثر أيضًا خلال تلك الفترة الزمنية. بالإضافة إلى ذلك ، خلال عطلة عيد الفصح، سيتم اعتبار الدولة بأكملها "منطقة حمراء" وسيكون هناك إغلاق وطني من 3 إلى 5 أبريل.

وبحسب رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى ، فإن الإجراءات الجديدة ضد فيروس كورونا "ضرورية لأننا للأسف نواجه موجة جديدة من الإصابات". حاليًا ، يبلغ معدل الانتشار في إيطاليا 1.6 وتزيد متغيرات الفيروس من انتشار العامل الممرض.

وحتى الآن ، تلقى 3.08 ٪ (1.861.852 شخصًا) من المواطنين الإيطاليين الدورة الكاملة للقاح وتم إعطاء ما مجموعه 6219849 جرعة. سجلت البلاد أكثر من 3 ملايين إصابة وتجاوزت 101 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة