"حياة كريمة" تصل مركز دار السلام بسوهاج.. تطوير الصرف الصحى والمنازل لتجميل 19 قرية.. والأهالى: قطار المبادرة دهس العشوائيات ورفع كفاءة البنية التحتية.. ونشكر الرئيس السيسى لإنقاذنا من الإهمال والتهميش.. صور

الخميس، 18 مارس 2021 01:15 م
"حياة كريمة" تصل مركز دار السلام بسوهاج.. تطوير الصرف الصحى والمنازل لتجميل 19 قرية.. والأهالى: قطار المبادرة دهس العشوائيات ورفع كفاءة البنية التحتية.. ونشكر الرئيس السيسى لإنقاذنا من الإهمال والتهميش.. صور
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دقت ساعة العمل، وأنطلق قطار التنمية بمبادرة حياة كريمة ليصل أحد أكثر المراكز تهميشا على مر العصور وهو مركز دار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج هذا المركز الذى سقط تماما على مدار سنوات وسنوات من حسابات المسؤولين بحكم ان هذا المركز موجود في أبعد نقطه بالمحافظة على الحدود مع محافظة قنا.

أنطلاق-أول-أعمال-مشروع-الصرف---Copy
أنطلاق-أول-أعمال-مشروع-الصرف

المبادرة استهدفت 19 قرية بالمركز وهى مزاته شرق وأولاد سالم والنصيرات والخيام وأولاد سالم بحرى والغابات ونقنق والعقارية وأولاد يحى برحى وأولاد سالم قبلى وأولاد الشيخ وأولاد طوق غرب وأولاد يحيى بحرى والسلام والحاجر والبلابيش المستجدة ونجوع مازن شرق والبلابيش قبلى والبالبيش بحرى.

المبادرة بدأت بأعمال مشروع الصرف الصحى بعددا من القرى وتم العمل الفعلى باستخدام المعدات الثقيلة ومد خطوط الشبكات الأرضية للمشروع لخدمة الأهالى بتلك القرى المستهدفة بالإضافة إلى انطلاق أعمال الحصر للمنازل القديمة من أجل تطويرها تطويرا شاملا.

متابعة-مشروعات-حياة-كريمة-بدار-السلام-سوهاج--(3)---Copy
متابعة-مشروعات-حياة-كريمة-بدار-السلام-سوهاج

في البداية يقول عماد عبد الصبور من قرية الخيام بمركز ومدينة دار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج المبادرة الرئاسية حياة كريمة وصلت إلى مركز دار السلام واستهدفت 19 قرية من قرى المركز وهذا الرقم كبير جدا وسوف تفى المبادرة بكافة احتياجات المواطنين على مستوى المركز وسوف يتحول المركز من مركز مهمل لا يعلم أحد عنه شيء إلى مركز تتوافر به كل الخدمات اللازمة مثل الخدمات الموجودة بالمدينة مثل الصرف الصحى ومكاتب البريد والمدارس والوحدات الصحية وغيرها وغيرها من الخدمات التي يحتاج إليها المواطن بشكل يومى.

مد-خطوط-شبكات-مشروع-الصرف-بمركز-دار-السلام---Copy
مد-خطوط-شبكات-مشروع-الصرف-بمركز-دار-السلام

وأضاف عبد الصبور، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية " حياة كريمة أصابت بيت القصيد حيث أنها استهدفت القرى الأكثر احتياجا بالفعل ولمست كل ما يحتاج إليه المواطن وسوف تغير الواقع المولم الذى كنا نعيش فيه لعقود متعددة شكرا لسيادة الرئيس الذى يحمل على عاتقه بشكلا مستمر احتياجات البسطاء ويحقق أحلامهم.

متابعة-مشروعات-حياة-كريمة-بدار-السلام-سوهاج--(1)---Copy
متابعة-مشروعات-حياة-كريمة-بدار-السلام-سوهاج

أما ياسر أحمد من أهالى دار السلام فيقول أن مبادرة حياة كريمة  تعد من أهم المبادرات التنموية على مدار تاريخ مصر الحديث وتعد خطوة كبيرة نحو تحقيق ركائز العدالة الاجتماعية لأن المفهوم الصحيح للحماية الاجتماعية يتمثل فى توفير تعليم حديث ومنظومة صحية جيدة وفرص عمل بجانب مقاومة مخاطر الفقر من خلال زيادة الأجور والمعاشات وتستهدف المواطنين فى الريف المصرى والقرى وخاصة القرى الأكثر احتياجا فنحن منذ سنوات كبيرة مضت لم نشاهد بمركز دار السلام هذا الكم الضخم من المعدات والمشروعات وأعمال تنفذا بشكل مخطط له مسبقا ومن خلال برنامجى زمن لمدة التنفيذ والأعمال وأن الطفرة الحقيقية في مشروعات حياة كريمة هنا بمركز دار السلام هي مشروع الصرف الصحى وتطوير المنازل القديمة وتوفيل حياة كريمة للمواطنين بكل ما تعنيه الكلمة فالكل هنا يشعر بالرضا والسعادة ومن ينكر ما يحدث على أرض الواقع من مشروعات لا ينكره أحد.

مشروعات-حياة-كريمة
مشروعات-حياة-كريمة

أما الشيخ محمد السمان من أهالى مركز دار السلام فيقول: نحن في مركز دار السلام نبعث برسالة شكر إلى القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والذى دائما ما يفكر في الصعيد ويضع في أولوياته قرى محافظات سوهاج التي تحتاج إلى الكثير والكثير من الأعمال الخاصة بالتطوير فكل يوما يطلق الرئيس مبادرة جديدة وكان في مقدمتها مبادرة 100 مليون صحة والتي استهدفت علاج كافة المواطنين بالمجان وحياة كريمة المرحلة الأولى والتي غير الواقع بالمراكز والأن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة والتي تستهدف تطوير الريف المصرى ففي كل قرية من القرى التي تستهدفها المبادرة نجد أعمال توصيل وصلات مياه نقيه ونشاهد مدارس بكافة المراحل التعليمية ابتدائية وإعدادية وثانوى وأن خلال مدة التنفيذ التي سوف تستمر 3 سنوات سوف نجد الريف المصرى وقرى الصعيد تغيرت تماما وكل الخدمات الموجودة بالقرى هي نفس الخدمات الموجودة بالمدينة وكل ما يحتاج إليه المواطن من خدمات صحية تعليمة وبنيه تحتيه موجود بنفس مكان إقامته وعلى أحدث طراز ومرة أخرى سيادة الرئيس أنت في القلب وستظل في القلب بما تقدمه من مشروعات وخدمات للمواطن البسيط والقرى الأكثر احتياجا بمحافظات الصعيد.

مشروع-الصرف-الصحى-بقرى-دار-السلام-(1)---Copy
مشروع-الصرف-الصحى-بقرى-دار-السلام

 

مشروع-الصرف-الصحى-بقرى-دار-السلام-(2)---Copy
مشروع-الصرف-الصحى-بقرى-دار-السلام
 
مشروع-الصرف-الصحى-بقرى-دار-السلام-(3)---Copy
مشروع-الصرف-الصحى-بقرى-دار-السلام
 

 

أعمال-قراءة-الخرائط-لمشروعات-الصرف---Copy
أعمال-قراءة-الخرائط-لمشروعات-الصرف
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة