أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد نتيجة الأول والثانى الثانوى.. وحادث الصحراوى الغربى فى نشرة المساء

الخميس، 18 مارس 2021 09:06 م
موعد نتيجة الأول والثانى الثانوى.. وحادث الصحراوى الغربى فى نشرة المساء هشام عبد التواب
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها عمار محسن، وقدمها هشام عبد التواب.
 

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه سيجرى إتاحة نتائج الترم الأول لعام 2020 -2021 للصفين الأول والثانى الثانوى يوم الاثنين الموافق 22 مارس.

وأكدت الوزارة، أن نتائج الفصل الدراسى الأول مكملة لامتحانات الترم الثانى التى تعقد من المنزل، وأن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب لأن العامين الدراسيين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية، والهدف من إعلان النتائج هو تعرف الطالب على مستواه الحقيقى، ومحاولة التعويض فى الترم الثانى إذا كان لديه أى إخفاق أو تقصير فى مادة بعينها.

وألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمة مسجلة، كلمة مصر فى الاجتماع رفيع المستوى، الذى عُقد بالجمعية العامة للأمم المتحدة حول المياه، بمشاركة عدد من كبار المسئولين.

وعبر رئيس الوزراء، عن الأسف الشديد لعدم توصل مفاوضات أزمة سد النهضة، التى جرت فى أطر مُتعددة لسنوات ممتدة، بمشاركة وسطاء وشركاء دوليين وبرعاية أشقاء أفارقة إلى الاتفاق المنشود، بل على العكس فإن السنوات الماضية شهدت نهجا إثيوبيا يسعى لفرض الأمر الواقع واتخاذ إجراءات أحادية، دون مراعاة لحقوق ومصالح دولتى المصب، وهو ما تجسد فى قيام إثيوبيا بالبدء فى ملء سد النهضة فى العام الماضي، وكذلك فى إعلانها عن أنها سوف تستمر فى عملية الملء خلال صيف العام الجاري، حتى وإن لم تتوصل الدول الثلاث إلى اتفاق، مشددا على أن هذا الإجراء يُخالف كافة الالتزامات والقواعد الدولية، ويهدد بإلحاق أضرار جسيمة بمصالح مصر والسودان.

وشهد الطريق الصحراوى الغربى على الحدود بين محافظتى سوهاج وقنا، انقلاب سيارة لنقل العمال على الطريق، ونتج عن الحادث إصابة 9 أشخاص، ووفاة شخصين آخرين، وجرى نقلهم جميعا إلى مستشفى البلينا المركزى بسوهاج، لتلقى العلاج، وتم الدفع بقوات إدارة المرور إلى مكان الحادث، لرفع آثاره وإعادة حركة السير على الطريق.

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بانقلاب سيارة لنقل العمال على الطريق الصحراوى بين سوهاج وقنا، ونقل الجثتين والمتوفين لمستشفى البلينا المركزى لأنه الأقرب لإسعاف المصابين.

ورياضيا.. أعلن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر قائمة الفراعنة التي ستخوض مباراتي كينيا وجزر القمر يومي 25 و29 مارس الجاري، فى ختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، وتضمنت العديد من المفاجأت، حيث تم ضم مصطفي فتحي ومحمود جنش وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف وإسلام عيسي ومحمد فاروق.

وعالميا.. أعلنت رابطة الدوري الإسباني موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الدور الثاني من منافسات الدورى الإسباني لكرة القدم، وحددت له يوم 10 من شهر أبريل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت إسبانيا.

ويستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من الدوري.

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الجمعة، طقسا دافئا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وطقسا معتدلا على السواحل الشمالية، وطقسا مائلا للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد وحارا على جنوب الصعيد.

وتشهد البلاد شبورة مائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة