أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا التوك شو.. لقاح استرازينيكا وظهور عمر كمال كممثل فى مسلسلات رمضان

الجمعة، 19 مارس 2021 05:00 ص
قضايا التوك شو.. لقاح استرازينيكا وظهور عمر كمال كممثل فى مسلسلات رمضان مقدمو برامج التوك شو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، يوميا، مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى:

كواليس أزمة ظهور عمر كمال كممثل فى مسلسلات رمضان تتصدر التريندات

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية من تقديم نسرين فؤاد، استعرض خلالها أبرز التريندات التي تصدرت محركات البحث منذ مساء الأربعاء حتى صباح الخميس.

وقال المخرج  ماندو العدل مخرج مسلسل بين "السما والأرض" ردا على إعلانه مشاركة عمر كمال مطرب المهرجانات كممثل في مسلسله الجديد، وذلك من خلال حسابه على موقع فيس بوك: "تواصل معى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وأكد لى أن عمر كمال عنده مشكلة أنه مش نقابي، هشوف ممكن اعمل إيه، على فكرة أحمد عدوية وحسن الأسمر وحكيم مثلوا، وشعبان عبد الرحيم الله يرحمه مثل مع أستاذ داوود عبد السيد".

التريند الأول كان تصريحات المخرج ماندو العدل، قد كشف عن صورة من كواليس مسلسل "بين السما و الأرض"، عبر حسابه على فيس بوك، وظهر فى الصورة مع عمركمال، وكتب ماندو على الصورة، قائلا:"عمر ممثل لأول مرة بين السما والأرض رمضان 2021 إن شاء الله يا كريم يارب".

وتدور أحداث مسلسل "بين السما والأرض" خلال يوم واحد وتكون داخل المصعد الكهربائى وبداخله عدد من الأشخاص لكل واحد من بين هذه الشخصيات حكاية وقصة مختلفة عن الشخص الآخر، ويحدث لهم العديد من المواقف العديدة والمختلفة ما بين الكوميدية والإنسانية وغيرها.

مسلسل بين السماء والأرض، بطولة هانى سلامة، درة، يسرا اللوزى، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبدالغنى، محمود الليثى، أحمد السلكاوى، مصطفى درويش، والعمل سيناريو وحوار إسلام حافظ والقصة مأخوذة عن رواية الأديب الكبير نجيب محفوظ، إنتاج شركة سينرجى.

ويقدم مسلسل "بين السما والأرض" فى 15 حلقة خلال شهر رمضان المقبل، ويعود هانى سلامة فى "بين السما والأرض" إلى الدراما الرمضانية بعد غيابه العام الماضى، حيث قدم آخر أعماله "قمر هادى" تأليف إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج سينرجى، وشارك في بطولته يسرا اللوزى، وداليا مصطفى، ومريم حسن، ومحمد علاء، ومحسن محيى الدين، وحمزة العيلى، وديانا هشام ورشدى الشامى.

 

"مصر تستطيع" ينشر صورة اللقاح المصرى covi vax لكورونا قبل التجربة السريرية

قال الإعلامى أحمد فايق إن مصر بها مراكز بحثية قادرة على إيجاد جزء من الحل لمُعضلة فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع الخطوات التي يتخذها العالم، مشيرا إلى أن هيئة الدواء المصرية منحت ترخيصا لمصنع مصري هو من سيتولى إنتاج العينة التجريبية للقاح المصرى الذى سيستخدم في التجارب السريرية.

وأضاف "فايق" خلال برنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة dmc: "مصر ستدخل المرحلة الأولى من التجارب على اللقاح وسمى (covi vax)، وقائد الفريق العلمي المشرف على تجارب اللقاح يسمى محمد أحمد علي، وقد نشر في وقت سابق المئات من الأبحاث العلمية، والفريق الذي يعمل معه نخبة من كبار الأساتذة المصريين في هذا التخصص".

وتابع فايق: "المركز القومي للبحوث عمل على سلالة الفيروس الموجودة في مصر، وأجرى تجارب معملية على 4 أنواع من الحيوانات، وهو الآن فى انتظار التصريح الخاص بتجربة اللقاح سريريا، وكل ذلك تم نشره في بحث علمي في إحدى الدوريات الطبية الكبرى حول العالم، وتم تحكيمه من كبار الأساتذة والعلماء الدوليين، وهم من راجعوه وقالوا إن التطعيم واللقاح المصري ينتج أجسام مضادة وتستمر فاعليتها حتى الأسبوع الثالث عشر". وأوضح أن العلماء أكدوا أن اللقاح ثبت أنه آمن وفعال عند تجربته على الحيوان.

 

أستاذ وبائيات بجامعة عبدالعزيز: تعليق "استرازينيكا" ببعض الدول قد يكون هدفه سياسى

أكد أيمن السعيد أستاذ الوبائيات بجامعة الملك عبد العزيز، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة dmc، أن استخدام اللقاحات يجرى بشكل حذر في أوروبا، وتعليق استخدام بعض اللقاحات مثل استرازينيكا قد يكون سببه سياسي، مشيرا إلى أن بعض الدول تتهم حكوماتها بأنها لم تبذل المجهود الكافى لتلقيح الشعب بلقاح كورونا، على غرار إنجلترا، لذلك لا يمكن استبعاد الأسباب السياسية فيما يتعلق بتعليقه.

وأضاف "السعيد": "هناك أكثر من 70 دولة وافقت على استخدام لقاح استرازينيكا، ومن بينها مصر ويجب أن نوضح للجماهير أن اللقاح آمن وفعال ولا يوجد أي مشكلات فيه".

وقال: "لا يوجد أي حالة من الحالات التي تمت تجربة لقاح استرازينيكا عليها في فترة التجارب السريرية عانت من أعراض شديدة وتطلبت حالتها النقل للمستشفى، ونؤكد على فاعليته وأمانه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة