وداعا مخرج الكاميرا الخفية وصانع البهجة.. وفاة رائد لبيب بعد صراع مع السرطان.. فيديو

الجمعة، 19 مارس 2021 12:44 م
وداعا مخرج الكاميرا الخفية وصانع البهجة.. وفاة رائد لبيب بعد صراع مع السرطان.. فيديو رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتي تناول فيها خبر وفاة المخرج رائد لبيب صباح اليوم الجمعة، حيث أعلنت نقابة المهن السينمائية، أن صلاة الجنازة على المخرج رائد لبيب ستكون بعد صلاة العصر من مسجد السيدة عائشة، وبعدها سيدفن الفقيد بمدافن الأسرة بالسيدة عائشة.

 

وتضمنت التغطية الخاصة استعراضًا كاملًا لمشوار المخرج الراحل منذ البداية وحتى وفاته، حيث بدأ مسيرته الفنية في أواخر السبعينيات من خلال مشاركته كمخرج مساعد في العديد من الأعمال، منها مسلسل "حكاية ميزو" عام 1977، وكانت أولى أعماله كمخرج عام 1984 في مسلسل "دموع الشموع"، وبعد ذلك قدم أعمالًا مختلفة ومن أشهرها مسلسلات "هند والدكتور نعمان"، و"نص أنا نص هو"، ومن أشهر أعماله كمان برنامج "الكاميرا الخفية" الذي قدمه الفنان الراحل إبراهيم نصر، وحقق وقتها نجاحًا جماهيريًا.

رغدة بكر2
رغدة بكر

وتابعت التغطية الخاصة أن أعمال الراحل رائد لبيب ستظل موجودة بيننا، ومن أشهرها، برامج المقالب الشهيرة للراحل حسين الإمام، وهى: (حسين ع الهوا، حسين في الاستديو، وحسين على الناصية، عفاريت حسين اﻹمام).

ومن المسلسلات التي أخرجها الراحل رائد لبيب "أحلام البنات لمصطفى فهمي، وعائلة مجنونة جدا لفتحي عبد الوهاب، ورانيا فريد شوقي، وصرخة أنثى لداليا البحيري، والمخبر الخاص لمحيي إسماعيل، وأحلام نبيلة لهالة صدقي، ونعتذر عن هذا الحلم، وبلبل وحرمه".

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني بالكامل، حيث نعى رفيق دربه المؤلف شامخ الشندويلى، صديقه وقال “توفي إلى رحمة الله اليوم الجمعة، المخرج الكبير رائد لبيب، صديقي وشريك الذكريات، غفر الله له وأسكنه فسيح جناته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة