أكرم القصاص - علا الشافعي

40 مليون جنيه لإنشاء شارع الفنان على حميدة بمطروح.. الطريق بطول 10 كيلو مترات وسيكون محور حيوى كمدخل بديل للمدينة.. والمحافظ: أطلقنا اسم الفنان الراحل على الشارع لأنه أحد رموز المدينة والفن.. فيديو وصور

الثلاثاء، 02 مارس 2021 04:13 م
40 مليون جنيه لإنشاء شارع الفنان على حميدة بمطروح.. الطريق بطول 10 كيلو مترات وسيكون محور حيوى كمدخل بديل للمدينة.. والمحافظ: أطلقنا اسم الفنان الراحل على الشارع لأنه أحد رموز المدينة والفن.. فيديو وصور شارع الفنان الراحل على حميدة
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة مطروح مواصلة، تنفيذ أعمال تمهيد ورصف شارع الفنان الراحل على حميدة، وهو محور عمرانى جديد، يجرى إنشائه بطول 10 كيلومترات، بتكلفة حوالى 40 مليون جنيه، والذى أطلق عليه اسم الفنان الراحل، بعد وفاته بأسبوع، تخليداً لذكراه كأحد رموز محافظة مطروح والفن، بقرار من المجلس التنفيذى للمحافظة، برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ورصد اليوم السابع هذه الأعمال.

اعمال انشاء شارع الفنان علي حميدة بمطروح

اعمال انشاء شارع الفنان علي حميدة بمطروح

وكان محافظ مطروح، قد صدق خلال الفترة الماضية، على تنفيذ الطريق الجديد طبقاً لأعلى المواصفات، ليربط بين طريق شارع علم الروم وهو المدخل الشرقى لمدينة مرسى مطروح، مع طريق مطروح الإسكندرية عند الكيلو 9 بمدخل المدينة الرئيسي، مروراً بمشروع إسكان "إبنى بيتك" والقرية الأولمبية، ويتفرع منه طريق إلى حى الشروق، ويوفر هذا المحور مسافة تتراوح بين 5 إلى 7 كيلومتر عن الطرق الحالية.

اكبر الشوارع الجديدة بمطروح يحمل اسم الفنان علي حميدة

اكبر الشوارع الجديدة بمطروح يحمل اسم الفنان علي حميدة

ووجه محافظ مطروح، عقب وفاة الفنان على حميدة الأستاذ بأكاديمية الفنون، الشهر الماضي، بإطلاق أسمه على أحد الشوارع الجديدة، ووافق المجلس التنفيذى للمحافظة، على أن يحمل الشارع الجديد، الذى يجرى تنفيذه أسم الفنان الراحل، وهو ما عكس حالة الرضا والإشادة من أسرته وأهالى مطروح.

تنفيذ اعمال رصف شارع علي حميدة في مطروح

تنفيذ اعمال رصف شارع علي حميدة في مطروح

وأوضح اللواء خالد شعيب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المحور الجديد، سيعمل على توفير المسافة والوقت، وإقامة التوسعات العمرانية والمشروعات الجديدة، ومن بينها إنشاء مجمع عمارات إسكان اجتماعي، على مساحة 30  فدانا، كما أن الطريق يربط بين التجمعات السكانية القائمة، مثل منطقة الإمام مالك وحى الشروق، مع منطقة علم الروم ومدخل المدينة على الطريق الدولي، وجامعة مطروح، وغيرها من المناطق الحيوية، كما يعمل المحور على منع العشوائيات والحفاظ على المخطط العمرانى العام ومنع التعديات على أراضى الدولة.

محافظة مطروح اطلقت اسم على حميدة على شارع جديد

محافظة مطروح اطلقت اسم على حميدة على شارع جديد

وأكد محافظ مطروح، أن الدكتور على حميدة، هو رمز له تاريخ فى المحافظة وأحد أبنائها، ومحبوب لدى الجميع هنا، وكان ضروريا أن نكون أول من نقف بجانبه أثناء مرضه ونرى مطالبه ونلبيها له، وأنه كان يتابع حالته بشكل مستمر، فترة إقامته بالمستشفى، وعقب عودته للمنزل، وقدم العزاء لأسرته ومواساتهم عقب وفاته، وأنه أطلق اسم لفنان على حميدة، على الشارع الجديد، لكونه رمز من رموز مطروح والوسط الفنى وله تاريخ معروف، كما أن كل أهل مطروح يحبونه ويقدرونه.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة