لم أقصد الإساءة.. تفاصيل بيان أستاذ القانون صاحب سؤال بن شرقى.. فيديو

الثلاثاء، 02 مارس 2021 11:19 م
لم أقصد الإساءة.. تفاصيل بيان أستاذ القانون صاحب سؤال بن شرقى.. فيديو أشرف بن شرقي - نادي الزمالك - صورة أرشيفية
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "اليوم السابع"، بثًا مباشرًا من أمام جامعة أسيوط للحديث عن الجدل الذي دار حول سؤال إمتحان اليوم من أستاذ بكلية الحقوق وواقعة اللاعب أشرف بن شرقي المغربي.

وأصدر الأستاذ الجامعي بيانًا، قال فيه إن الامتحان متعلق بمقرر القانون الدولي الخاص الذي تتناول قواعده كيفية حل وتشوية المنازعات الخاصة الدولية التي تحتوي على عنصر أجنبي أي أن أحد أطرافها يحتوي على جنسية أجنبية وبالتالي فالتطبيق العملي للمقرر النظري هو خير وسيلة حتي لا يصطدموا بالواقع العملي مختلفًا عما درسوه.

وأوضح واضع السؤال، أنه يكن الاحترام والتقدير لنادى الزمالك وكافة الأندية المصرية بجميع جماهيرها ومصرنا الحبيبة وواجب علينا المساندة وهو الدافع وراء الاستعانة برموز مشهورة ومحبوبة في التطبيقات العملية وفي الامتحانات التي تقوم بوضعها للطلاب.

وأضاف الأستاذ الجامعي في بيانه، أن السؤال افتراضات لا يمت للواقع بصلة ولم يقصد منه الإساءة أو التشهير وكانت بهدف توصيل المعلومة للطلاب، ويجب ألا يخوننا التعصب والإنتماء الكروي إلى اللغط فالرياضة أخلاق وإحترام.

وتابع: أدعو أصحاب النفوس الضعيفة والاستغلالين إلي احترام عقول الناس وأنفسهم وعدم استغلال الموقف لصالحهم لكسب شو، وأتمني التركيز فيما هو أهم، وأخيرًا أتقدم بدوام الصحة والعافية للاعبنا الموهوب أشرف بن شرقي والاستعانة بلك دليل علي موهبتك ولا عزاء لضعاف النفوس.

كان قد وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العالي بإحالة أستاذ القانون بجامعة أسيوط المنتدب إلى جامعة سوهاج لتدريس مقرر "القانون الدولي الخاص" للتحقيق العاجل، وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق وإفادته بنتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن، وذلك بسب إدخال اسم اللاعب أشرف بن شرقي، أحد اللاعبين المحترفين بأحد الأندية المصرية والتطرق لحياته الشخصية في سؤال بامتحان مادة القانون الدولي الخاص، الذى أداه الطلاب الفرقة الرابعة اليوم خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021 بجامعة سوهاج.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة