أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تدين استهداف الحوثيين منطقة جازان السعودية وتؤكد دعمها الكامل للمملكة

الثلاثاء، 02 مارس 2021 12:02 م
مصر تدين استهداف الحوثيين منطقة جازان السعودية وتؤكد دعمها الكامل للمملكة جرائم الحوثيين ـ أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي بمقذوف عسكري إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان، بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين من الأشقاء السعوديين واليمنيين المُقيمين بالمملكة، فضلاً عن تضرر عدد من المنازل والمركبات.
 
 
وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم علي دعم مصر الكامل والمستمر، حكومة وشعبًا، لما تتخذه السعودية من تدابير وإجراءات لحماية وصون أمنها واستقرارها ولضمان سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، في مواجهة هذه الهجمات الإرهابية الجبانة التي تقوض من السلم والأمن في المنطقة، وتنتهك قواعد القانون الدولي الإنساني.
 
 
 
كما أعربت مصر عن صادق تمنياتها بالشفاء العاجل للمُصابين. 
 

وفي الساعات الأولي من صباح اليوم، ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الدفاع المدني في المملكة قال إن مقذوفا عسكريا أطلقته "عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران" سقط في مدينة جازان فأصاب خمسة مدنيين، بينهم ثلاثة مدنيين ومقيمان من اليمن.

 

وقالت الوكالة نقلا عن المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي أن المصابين تعرضوا "لإصابات متوسطة نتيجة تطاير شظايا وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة، كذلك تضرر منزلان ومحل تموينات وثلاث مركبات مدنية بعدة أضرار مادية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة