الأمهات المثاليات قصص كفاح تربية الأبناء.. الدولة تكرمهن لإعداد أجيال رائعة.. الأولى على الجمهورية عامل بناء وقاض عرفي.. الأم المثالية بالشرقية قدمت ضابطين لمصر.. الحاصلة على اللقب بشمال سيناء جاهدت وربت 6أبناء

السبت، 20 مارس 2021 07:00 م
الأمهات المثاليات قصص كفاح تربية الأبناء.. الدولة تكرمهن لإعداد أجيال رائعة.. الأولى على الجمهورية عامل بناء وقاض عرفي.. الأم المثالية بالشرقية قدمت ضابطين لمصر.. الحاصلة على اللقب بشمال سيناء جاهدت وربت 6أبناء السيدة آمال محمد عبد العزيز والشهيد أحمد الشاذلى
المحافظات: عماد عرفة - جاكلين منير - السيد فلاح - صبري غانم - معتز الشربيني - صابر سعيد - أحمد مرعي - محمود مقبول- محمد حسين - عبد الله صلاح- ايمان مهنى- محمد طارق- ماهر ابو نور - هاني فتحي- محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأم المثالية في البحر الأحمر عكفت على تربية 5 أبناء وأصرت على تعليمهم الجامعي
 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم السبت، عن أسماء الأمهات المثاليات فى مصر ليكرمهن الرئيس غدا السبت، حيث إن الحاصلات على لقب الأمهات المثاليات فى شتى محافظات مصر، كل منهن لها قصة كفاح لا تقل عن الأخرى جهدا وتعبا ومشقة، من بينهن فاطمة السيد أحمد الورواري، الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية ابنة عزبة توفيق التابعة لمركز ومدينة التل الكبير، بمحافظة الإسماعلية والتى عبرت عن سعادتها الغامرة لاختيارها الأم المثالية هذا العام عن محافظة الإسماعيلية، مشيرة إلى أن اختيارها يعد تاجا وتكريما لمسيرتها خلال رحلة تربية بناتها وكفاحها.

ولقبت الحاجة فاطمة 62 عامًا بالمرأة الحديدية بمحافظة الإسماعيلية، وأصبح أبناء منطقتها يعتبرونها عمدتهم الشرعية، بعد أن دفعتها الظروف القهرية إلى أن تتخلى عن أمومتها وأحلامها، وأن تخلع روب المحاماة وتستبدله بجلباب الرجال وتناطحهم فى مجال البناء والتشييد.

قصة كفاح حقيقية تسطرها السيدة فاطمة ابنة مركز ومدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، والتى تعمل فى مجال البناء والتشييد منذ 45 عامًا لمواجهة أعباء الحياة خاصة بعد انفصالها عن زوجها، تاركا لها طفلتين.

السيدة فينار سليمان جمعة

كما فازت الراهبة خاريس جورجى محروس، الأم المثالية البديلة لمؤسسات رعاية كريمى النسب، حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية وهى مديرة لدار كريمى النسب والتى تم اختيار الأم واستدعائها من الدير الذى تعمل به إلى الدار لتتفرغ إلى تربية الأبناء الذين فقدوا أسرهم، وحصل منهم 3 على مؤهلات جامعية و3 إعدادية و1 ثانوى صناعى و6 بالمرحلة الإعدادية.

وفى دمياط، عبرت الدكتورة هبة مختار الطبيبة البيطرية بدمياط عن سعادتها بفوز والدتها بلقب الأم المثالية بنقابة الأطباء البيطريين بدمياط فى احتفالية الأم المثالية التى نظمتها النقابة لتكريم الأمهات من أصحاب قصص الكفاح لهذا العام.

"اليوم السابع" التقى مع نادية الكنانى الأم مثالية لإحدى الطبيبات البيطريات بدمياط لنستمع منها عن قصة كفاحها التى كرمت عليها كأم مثالية والتى تبلغ 54 عاما من مدينة السرو بدمياط والفائزة بلقب الأم المثالية بنقابة الأطباء البيطريين بدمياط عن عام 2021، تقول: أنجبت 5 أطفال توفى منهم أربعة فى سن مبكرة، ولم يتبق لى سوى ابنتى هبة التى أكرمنى بها الله وبارك لى فيها لتكون عوضا عن أخواتها.

وفى محافظة الأقصر ، حصلت هناء فوزى المحامية، على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة الأقصر، بعد كفاح 27 سنة مع ابنائها بعد وفاة زوجها عقب 8 سنوات من الزواج.

وقالت الأم المثالية بمحافظة الأقصر، لـ"اليوم السابع"، إنها فخورة بهذا التكريم الكبير على مسيرتها مع أبنائها، حيث ترك لها زوجها طفلين، الكبرى بنت بعمر 7 سنوات ، والثانى ولد بعمر 4 سنوات، فكافحت معهما حتى حصلت الأولى على بكالوريوس طب بيطرى، وحصل الابن على بكالوريوس طب وجراحة.

وفى سوهاج اختارت وزارة التضامن أحلام فتحى عبداللطيف، الأم المثالية على مستوى محافظة سوهاج، وذلك تقديرا لمجهودها على مدار السنوات الماضية وتربية أبنائها لحصولهم على مؤهلات عليا، رغم وفاة زوجها فى حادث آليم وكان أبنها الأكبر بالمرحلة الثانوية والأصغر بالمرحلة الإعدادية .

السيدة آمال محمد عبد العزيز

وقالت أحلام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إننى لم أتقدم لنيل هذا الشرف بل أن أبنه عمى هيام عبدالراضى هى من قامت بالتقديم لى ولم أكن أعلم شيء ولم أكن أحلم أو أفكر حتى أن أحصل على هذا الشرف العظيم وأن ألتقى سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وأننى أتقدم بخالص الشكر لشقيقتى هيام وأتقدم بالشكر لوزيرة التضامن الاجتماعى.

وقالت الحاجة إنعام، إنها تفاجأت باختيارها الأم المثالية لمحافظة البحيرة لأنها لم تكن تعلم أن ابنها قدم أوراقها في المسابقة وفوجئت بأن نجلها الأصغر هو من تقدم لها في المسابقة، مشيرة إلى أن زوجها توفى وترك لها أرضا صغيرة ومحلات فى المنزل، أجرتها للبعض من أجل الإنفاق على أبنائها. 
 
وأضافت الحاجة إنعام، أن زوجها توفى عام 1994 وترك لها ثلاثه أبناء أكبرهم سلمى وكان عمرها 7 سنوات حين ذاك، والتى تخرجت من كلية الصيدلة جامعه الإسكندرية، والابن عبد السلام "طب القصر العيني"، وعبد الرحمن طالب بكليه العلوم جامعة الاسكندرية، وترك لها معاش صغير، فاستطاعت رغم الظروف أن تساعد اولادها على التخرج فى أرقى الكليات.

وفازت صباح أنور شنودة الجندى، من منطقة المنتزة شرق الإسكندرية بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة، وقالت رشا ابنة الأم المثالية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن والدتها فى القاهره لتسلم الجائزة، والتى كانت مفاجئة لهم بفوزها.

وحول قصة كفاحها أكدت رشا: "أمى تعبت علينا وهى أرملة من عمر 25 سنة إلى أن ربتنا، ونحن 3 أشقاء رشا و شرين و هانى، انا حصلت على بكالوريوس تجارة وشقيقتى شرين غير متزوجة حصلت على بكالوريوس تربية وشقيقى هانى مهندس".

الشهيد أحمد الشاذلى

وحصلت السيدة فينار سليمان جمعة، على لقب الأم المثالية على مستوى شمال سيناء، بعد قصة كفاح لتربية 6 من الأبناء ، بعدما أصيب زوجها بالسرطان ووفاته ، وأعربت الأم المثالية بشمال سيناء، عن سعادتها بهذا التكريم ووجهت الشكر والتقدير لمن وصل بها لهذا اليوم وعلى وجه الخصوص أبنائها وبناتها

وفى أسوان قالت آمال سيد أحمد حسين، الأم المثالية بمحافظة أسوان، إن زوجها توفى قبل 14 سنة، وإنهما كانا شريكين فى قصة كفاح لتربية أبنائهما الخمسة، حتى تخرج الابن الأكبر وأصبح طبيبا بيطريا، والثانى مرشد سياحى، والثالث كيميائى، والرابع فى الصف الثالث الثانوى، بجانب ابنتها الخامسة متزوجة حاصلة على بكالوريوس الصيدلة.

وأضافت الأم المثالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها كانت تساعد زوجها الذى يعمل مدرسا فى الصباح ويعمل بمحل بقوليات بسيط فى المساء، موضحةً أنه بعد فترة بسيطة استطاعا بناء منزل وانتقلوا للإقامة به بمدينة أسوان بمنطقة الناصرية، ثم توفى زوجها وما زالت مستمرة فى العطاء واستكمال مسيؤتها فى تربية أبنائها.

السيدة سمية عمر على دبل 57 سنة حاصلة على ليسانس دراسات إنسانية وتعمل بالشئون الإدارية بمجلس المدينة، وتوفى زوجها بعد 7 سنوات إثر معاناته مع مرض الفشل الكلوى، وأطفالها الابنة الكبرى 6 سنوات والابن عامين ونصف، ولم تستطع الحصول على ميراثها لإعالة أطفالها، فقررت مواجهة التحديات والعمل ببيع الأدوات المنزلية والمفروشات لتوفير النفقات الأسرية، ثم عملت مؤقتا بالوحدة المحلية، حتى عينت موظفة بمجلس المدنية، وصبرت حتى تخرجت الابنة فى كلية التمريض والتحقت بكلية الضباط المتخصصين وحاليا برتبة نقيب، أما الابن تخرج فى كلية الحقوق والتحق بأكاديمية الشرطة.

وفازت وفاء عبد الحافظ عبد المطلب، اليوم السبت، بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة الوادى الجديد، لعام 2021م، بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعى اليوم أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية.

وفاء من مواليد 26 يناير 1961، وتبلغ من العمر 60 عاما، وتعيش فى منطقة "القلقان" بمدينة الخارجة فى محافظة الوادى الجديد، ولديها 3 أبناء كلهم يعملون فى وظائف حكومية وحاصلين على مؤهلات عليا.

وأضافت "فوزية" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وفاة زوجها كان بمثابة القشة التى قسمت ظهر البعير، حيث ترك لها إرثا ثقيلا إلا أنها كانت سندا لأبنائها الثلاث فقد أصيبت ابنتها الكبرى بمرض السرطان وهى بالسنة الثالثة بكلية دار العلوم، وتم بتر الساق اليمنى أسفل الركبة، كما أصيبت أيضا بسرطان الرئة وتم استئصال فص من الرئة، فكانت تذهب بها للمستشفى وكانت تنام على الأرض إلى أن تعافت الابنة وخرجت واستكملت دراستها، حيث ساعدتها على جمع المحاضرات وحضورها، إلى ان أصبحت معلمة لغة عربية.

وقالت فاتن طاهر السيد، الأم المثالية ببنى سويف، توفى زوجى مصطفى عبد الصبور أحمد، وكان يعمل ضابط شرطة فى عام 1987، وترك لى ابنتى دينا مصطفى عمرها 6 أشهر وكنت حاملا فى شهر، وفى 16 يناير 1988 رزقت بابنى هشام الذى جاء إلى الدنيا ولم ير والده.

وذكرت الأم المثالية: كنت أعمل مأمور ضرائب عقارية بمصلحة الضرائب العقارية، وبدأت تمر السنوات وأولادى يكبرون وبدأت مصاعب الحياة تزيد والتحقت دينا ابنتى بكلية الطب البشرى بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتم تعيينها معيدة بكلية الطب، وتخرج هشام ابنى فى كلية طب الأسنان والتحق بالعمل بوزارة الصحة.

وفى محافظة بورسعيد قالت سميرة حسن الدمك الأم المثالية لمحافظة بورسعيد، والتى تم الإعلان عن فوزها منذ قليل، فى مؤتمر -وزيرة التضامن نيفين القباج، إنها كان حلمها مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ومصافحته، والحمد لله سيتحقق الحلم.

وأضافت الأم المثالية لبورسعيد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها استقبلت الخبر بفرحة وسعادة بالغة، بالإضافة إلى فرحتها اليوم السبت، برؤية وزيرة التضامن، مشيره إلى أن هذا التكريم هو تكليل للسنوات الماضية التى تحملت فوق عاتقها الكثير والكثير.

فى البحر الأحمر عانت كثيرا شاذلية محمود عبد اللاه، التى أعلنتها اليوم وزارة التضامن الاجتماعى الحاصلة على لقب الأم المثالية بمحافظة البحر الأحمر، حيث إنها عكفت على تربية أبنائها تربية صالحة بعد أن توفى زوجها وترك لها خمسة أبناء 4 بنات وولد، وقامت بتعليمهم جيدا حتى تخرجوا فى الجامعات المختلفة، حيث إنها عملت فى طهى الطعام وبيعه كوجبات لجيرانها ومحيط منزلها بمنطقة السقالة بالغردقة .

وقصة كفاحها بدأت عندما توفى زوجها منذ 18 عاما وترك لها 4 بنات وولد، وكان زوجها يعمل فى بيع الوجبات الشعبية بعد تجهيزها فى محل بسيط، واستكملت هى مسيرة زوجها وقامت ببيع الوجبات الشعبية لجيرانها ومحيط منزلها بالإضافة لمعاش 145 جنيها.

وسهرت الأم وعانت كثيرا فى تربية أولادها الخمسة حتى حصلت الابنة الأولى على ليسانس آداب، والثانية ليسانس حقوق، والثالثة بكالوريوس العلوم الإدارية، والثالثة ليسانس حقوق، والابن الخامس حصل على بكالوريوس تجارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة