المحال بالإسماعيلية تبدأ الاستعدادات لرمضان بالفوانيس والزينة.. الإقبال أكبر من العام الماضى وانخفاض الأسعار.. فانوس محمد صلاح الأكثر مبيعًا.. والفوانيس الخشب تنافس الخيامية والخرز بأسعار وأحجام مختلفة.. صور

السبت، 20 مارس 2021 02:30 م
المحال بالإسماعيلية تبدأ الاستعدادات لرمضان بالفوانيس والزينة.. الإقبال أكبر من العام الماضى وانخفاض الأسعار.. فانوس محمد صلاح الأكثر مبيعًا.. والفوانيس الخشب تنافس الخيامية والخرز بأسعار وأحجام مختلفة.. صور أقدم شوارع الإسماعيلية يستعد لرمضان بالفوانيس والزينة
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فانوس رمضان أحد المظاهر الشعبية في مصر، ومع اقتراب شهر رمضان المعظم، تحول شارع مكة، بمدينة الإسماعيلية، أقدم الشوارع وأشهرها بالمحافظة والتى تخصص محلاتها فى بيع فوانيس رمضان والزينة كل عام، إلى فروشات ومحلات لبيع جميع أنواع فوانيس رمضان، بالإضافة إلى كل الزينة المتعلقة بالشهر الكريم، وينتشر باعة الفوانيس فى الشارع، وعند دخول الشارع تشهر بالفعل بقدوم الشهر الكريم والمقرر أن يبدأ يوم الثلاثاء 13 أبريل وفقا لما هو مذكور داخل إمساكية شهر رمضان 2021 الصادرة عن المعهد القومي للبحوث الفلكية.

فوانيس رمضان (1)

وشراء فانوس رمضان هى عادة توارثها المصريون منذ القدم، لتكون أحد مظاهر شهر رمضان فى العالم الإسلامى، فأصبح جزء لا يتجزأ من احتفالات ليالى رمضان، فى الشوارع والمنازل، وكانت جائحة كورونا سبب فى عزوف المواطنين على شراء الفوانيس والزينة رمضان الماضى، إلا إن أصحاب محال بيع الفوانيس، أكدوا أن الإقبال أكبر هذا العام لشراء الفوانيس والزينة، بالإضافة إلى أن الأسعار انخفضت قليلًا عن العام الماضى، وكان من أشهر الفوانيس الجديدة هذا العام، هو فانوس محمد صلاح، نجم مصر والمحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى.

فوانيس رمضان (11)

وتعد الفوانيس المستوردة من الصين، تتواجد بنسبة 90% من الفوانيس الموجودة، بالإضافة إلى 95% من الزينة الموجودة والمعروضة فى شارع مكة بالإسماعيلية مستوردة، والباقى صناعة مصرية، والتى تتواجد بشكل قليل للغاية.

وتضم الفوانيس هذا العام، فوانيس الحديد وهى فوانيس المعدن من أبرز الفوانيس المتواجدة هذا العام، ويوجد إقبال عليها ويتراوح سعرها فى شارع مكة بالإسماعيلية ما بين 50 إلى 250 جنيه، بالإضافة إلى الفوانيس الخشب، والتى دائمًا ما تكون صناعتها مصرية، وتجذب أشكالها المواطنين بشكل كبير، وبها أحجام مختلفة، كلنها قابلة للكسر بشكل أكبر، ويتراوح سعرها من 30 إلى 100 جنيه، بالإضافة أيضًا إلى فوانيس الألعاب، ولها أشكال متعددة منها بوجى وطمطم، وسبيدر مان، ومحمد صلاح، والعديد من الشخصيات الشهيرة، ويتراوح سعرها ما بين 50 إلى 120 جنيه، كما يوجد فوانيس الخيامية، وفوانيس الخرز التى تتواجد بأحجام مختلفة.

فوانيس رمضان (21)

من جانيه قام أصحاب المحال التجارية فى شارع مكة أقدم شوارع محافظة الإسماعيلية بمنطقة المحطة الجديدة، وعدد كبير من شوارع المنطقة، بتعليق زينة رمضان والفوانيس بالشوارع مع تشغيل أغانى رمضان، ابتهاجًا بحلول الشهر الكريم، وأكد التجار أن العالم الحالى يشهد رواجًا واهتمامًا من قبل الأهالى بشراء زينة رمضان والفوانيس بعكس العام الماضى، الذى شهد روكدًا كبيرًا فى حركة البيع والشراء بسبب خوف الناس من النزول للشارع، بالإضافة إلى غلق المساجد.

ويتنافس أصحاب المحال فى عرض الفوانيس والزينة الرمضانية ابتهاجًا بحلول شهر رمضان الكريم، خاصة مع بدء تردد المواطنين بشكل كبير للشارع لشراء الزينة الرمضانية من قماش الخيامية زالفوانيس وياميش رمضان.

 
فوانيس رمضان (10)
 
فانوس محمد صلاح الأكثر مبيعًا
 
فوانيس رمضان (12)
 
فوانيس رمضان 
فوانيس رمضان (13)
 
الإقبال أكبر من العام الماضى
فوانيس رمضان (14)
 
 
فوانيس رمضان 

 

فوانيس رمضان (15)
 
فوانيس رمضان 
فوانيس رمضان (16)
 
فوانيس رمضان 
فوانيس رمضان (17)
 
فانوس محمد صلاح الأكثر مبيعًا
 
فوانيس رمضان (18)
 
 
فوانيس رمضان 
فوانيس رمضان (19)
 
المحال بالإسماعيلية تستعد لرمضان بالفوانيس والزينة
فوانيس رمضان (20)
 
 
فوانيس رمضان 
فوانيس رمضان (22)
 
فوانيس رمضان 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة