قرارات مهمة من المجلس الأعلى للجامعات عن الفصل الدراسى الثانى فى نشرة المساء

السبت، 20 مارس 2021 08:00 م
قرارات مهمة من المجلس الأعلى للجامعات عن الفصل الدراسى الثانى فى نشرة المساء هشام عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، من تقديم هشام عبد التواب.
 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمراجعةِ الشاملة والحصر الدقيق لقِطع الأراضي التي تم تخصيصُها في السابق للأنشطة الصناعية ولم يتم استغلالُها على النحو المأمول، ودراسةِ أفضل السبل للاستفادة منها في ضوء الاحتياجات الاستثمارية والتنموية الفعلية لكل محافظة، فضلاً عن مواصلة جهود إنشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعَه الدوري، صباح اليوم، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

وشدد الوزير على البدايةِ الجادة للفصل الدراسى الثانى بالجامعات والمعاهد، والالتزام بتطبيق نظام التعليم الهجين، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، والالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعى لأكثر من يومين أسبوعيًا، وطلاب الكليات العملية من 3-4 أيام أسبوعيًا وفقا لطبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة.

وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أسماءَ الأمهاتِ المثالياتِ على مستوى الجمهورية وجاءت "فاطمة سيد احمد السيد" من الإسماعيلية الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية و"وفاء عبد الحافظ عبد المطلب " من محافظة الوادى الجديد و"سعيدة إسماعيل رزق" الام المثالية على كفر الشيخ والثانية على مستوى الجمهورية.

وعالميا كشفت منظمة الصحة العالمية، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 120 مليون حالة إصابة، وأكثر من مليونَى وفاة، حتى 17 مارس الجارى.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه لا يزال التطعيم أداةٌ بالغة الأهمية للمساعدة فى الوقاية من مزيد من حالات الإصابة والوفيات، ومكافحة الجائحة.

وفى السياق نفسه وفى إنجلترا نظم آلاف البريطانيون، مسيرات حاشدة فى شوارع البلاد، احتجاجا على قرارات الحكومة البريطانية الخاصة بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأظهرت الصور آلاف المواطنين يسيرون فى شارع أكسفورد بالعاصمة لندن يحملون لافتات مناهضة للحكومة، كما اعتقلت الشرطة عددا من المشاركين فى التظاهرات.

وإلى أخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الأحد، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، حار على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأتربة عالقة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة