وصفات طبيعية لتنظيف الأسنان بسهولة وأمان.. قشر البرتقال والموز الأسهل

السبت، 20 مارس 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف الأسنان بسهولة وأمان.. قشر البرتقال والموز الأسهل تنظيف الأسنان
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نحرص بشكل يومى على تنظيف أسناننا للوقاية من التسوس والحفاظ على رائحة فم منعشة، ولتحقيق ذلك نستخدم الطرق التقليدية من فرشاة ومعجون أسنان، ولكن يمكن أيضًا استخدام عدة وصفات طبيعية لتنظيف الأسنان والتى تساعد على تنظيف وتبييض الأسنان بطريقة أمنة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير وفقاً لما ذكره موقع "gcholisticdentalcare".

 

وصفات طبيعية لتنظيف الأسنان: وصفة زيت السمسم 

فوائد زيت السمسم عديدة للجسم، منها أنه يساعد على تنظيف وإزالة السموم من الأسنان واللثة، وذلك من خلال وضع 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من الزيت في الفم مع المضمضة لمدة 20 دقيقة، ثم بصق الزيت ثم غسل الفم بالماء الدافئ، ثم غسل الأسنان جيدًا، مع ملاحظة تجنب تجربة هذه الوصفة فى حالة حشو الأسنان بحشو أملغم لأنه سوف يسحب بعض الزئبق من الحشوات.

وصفات لتنظيف الأسنان
وصفات لتنظيف الأسنان

 

وصفة بذور السمسم لتنظيف الأسنان

تعد بذور السمسم مقشرًا طبيعيًا للأسنان، حيث يساعد على إزالة طبقة البلاك دون الإضرار بالأسنان، وذلك من خلال وضع حفنة من بذور السمسم في الفم ومضغها حتى يتم تقطيعها جميعًا إلى قطع صغيرة، ثم أخذ فرشاة أسنان احتياطية وتجفيف الأسنان مع وجود البذور في الفم، ثم شطف الفم والفرشاة بشكل طبيعي.

وصفات طبيعية لتنظيف الأسنان
وصفات طبيعية لتنظيف الأسنان

 

وصفة صودا الخبز لتنظيف الأسنان

فوائد صودا الخبز عديدة منها تنظيف وتبييض الأسنان، وتقليل فرص تسوس الأسنان، من خلال وضع كمية صغيرة من صودا الخبز في بعض الماء لعمل معجون واستخدامه كبديل لمعجون الأسنان.

 

وصفة زيت جوز الهند لتنظيف الأسنان

يساعد زيت جوز الهند على إزالة البلاك والبكتيريا من الفم، من خلال وضع 1-2 من ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند السائل في الفم لمدة 10 إلى 30 دقيقة، مع تجنب بلع الزيت لأنه يحتوي على سموم وبكتيريا من الفم، ثم بصق الزيت، وشطف الفم بكوب الماء ثم تنظيف الأسنان.

طرق طبيعية لتنظيف الأسنان
طرق طبيعية لتنظيف الأسنان

 

وصفة قشور الليمون والبرتقال والموز لتنظيف الأسنان

يساعد فرك قشور الفواكه مثل الليمون والبرتقال والموز على الأسنان لمدة دقيقتين على تنظيف الأسنان، ثم شطف الفم جيداً وتنظيف الأسنان، ومع ذلك لا يوجد بحث علمي يثبت فاعلية استخدام قشور الفاكهة في جعل الأسنان أكثر بياضاً، ولكن اختبرت دراسة أجريت عام 2017 إمكانات مستخلصات حامض الستريك من أربعة أنواع مختلفة من قشر البرتقال كمبيض للأسنان،  وثبت أن لديها قدرات متفاوتة على تبييض الأسنان، مع مستخلص قشر اليوسفى الذى يحقق أفضل النتائج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة