أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز قضية.. وزير الآثار: تلقينا 200 طلبا لقنوات أجنبية لتغطية موكب نقل "المومياوات الملكية" على الهواء

الأحد، 21 مارس 2021 03:00 ص
أبرز قضية.. وزير الآثار: تلقينا 200 طلبا لقنوات أجنبية لتغطية موكب نقل "المومياوات الملكية" على الهواء الدكتور خالد العنانى
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها:

 

وزير الآثار: تلقينا 200 طلبا لقنوات أجنبية لتغطية موكب نقل "المومياوات الملكية" على الهواء

قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، إن نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة بمثابة حلم له منذ أن كان طفلا، مؤكدا تلقى الوزارة 200 طلب من القنوات الأجنبية لتصوير عملية نقل المومياوات للمتحف على الهوا مباشرة.

أضاف العنانى، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة ON، أن وزارة الآثار اختارت يوم السبت لنقل المومياوات الملكية للمتحف القومى للحضارة بسبب أن هذا اليوم "إجازة" لدى كل دول العالم.

وبالنسبة لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية، قال الوزير: "التأمين مزدوج من خلال المرممين والخبراء لنقل المومياوات بطريقة آمنة وحتى لا يحدث لها أي اهتزازات، ونعمل على هذا الأمر لنجاحه بنسبة 100% منذ عام ونصف، كما أن تأمين الموكب نفسه تتعاون فيه كل أجهزة الدولة".

وأردف: "الموكب سيكون مهيب جدا، والأغانى التي ستقال في هذا اليوم والكورال وراء الأغانى مدروس من الحضارة المصرية القديمة، وشارك فيه مئات الأشخاص، وليس هناك مجال لأى هفوة خطأ تحدث في نقل الموكب، وسنعلن قريبا عن توقيت نقل الموكب لمتحف الحضارة".

وتابع: "يوم 18 أبريل يستطيع المواطنين رؤية المومياوات في أماكنها الجديدة في متحف الفسطاط، ويوم الافتتاح سيتم إزاحة الستار من على مسلة التحرير والكباش الأربعة، كما سيتم إضاءة عمارات التحرير، وكذلك المجمع وهذا ترويج سياحي كبير للدولة المصرية".

وأكمل: "سنضخ أموال كبيرة للحفاظ على الآثار في القاهرة التاريخية، والحرف التقليدية الموجودة بها، وإن شاء الله قريبا جدا هنبدأ نجد أماكن حرف ومطاعم ذات الطابع الأثرى في كل مكان أثرى في مصر، لخدمة السياحة المصرية، وموكب المومياوات أنتظره منذ سنوات، خاصة وأنهم ملوك مصر والحضور كثيف من خارج وداخل مصر وعلى مستوى كبير".

وبالنسبة لملف السياحة الإيطالية لمصر: "الحظر حاليا في إيطاليا وليس مفروض على مصر بسبب فيروس كورونا، وأوروبا أغلقت خروج مواطنيها بسبب كورونا، وكل دولة تنتظر الوقت المناسب لإرسال سياحها للسياحة وفقا للقرارات السياحية، وشئ مهم أن الأعداد في مصر تزيد حاليا بالنسبة للسياحة بشكل عام، وهذا يؤكد أن إجراءاتنا منضبطة والأعداد حاليا بمتوسط 10 آلاف سائح يوميا".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة