تطعيم 250 ألفا من الفئات المستحقة للقاح كورونا.. وبدء الموجة الحارة بنشرة الحصاد

الأحد، 21 مارس 2021 01:16 ص
تطعيم 250 ألفا من الفئات المستحقة للقاح كورونا.. وبدء الموجة الحارة بنشرة الحصاد تغطية تليفزيون اليوم السابع
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها عمار محسن، وقدمها هشام عبد التواب وآلاء شتا.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (عدد 5 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية" - مقيمين بمحافظة الجيزة)، لقيامهم بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم لغسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية فى أماكن مختلفة فى مجال "العقارات – الأراضى الزراعية - السيارات"، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى ( 25 مليون جنيه).

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تابعت سير عملية حصول الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على لقاح فيروس كورونا، كما راجعت شحنات اللقاحات التي يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتلقي اللقاحات وذلك بعد إجراء التحاليل اللازمة لها بمعامل هيئة الدواء المصرية.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة وجهت بالتوسع في المراكز المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا بالمحافظات التي بها معدلات تسجيل عالية من قبل المواطنين على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح، مؤكدة أنه من المستهدف تطعيم 250 ألف من الأطقم الطبية والمواطنين من الفئات المستحقة بنهاية الأسبوع الجاري.

 

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إتاحة استخراج الاشتراكات على القطارات الروسية الجديدة (ذات تهوية ديناميكية)، والذي يمكن استخراجه من جميع مكاتب الاشتراكات المنتشرة بجميع المحطات المركزية على مستوي الجمهورية، وذلك اعتبارا من اليوم، من منطلق حرص الهيئة العمل على راحة الجمهور، وذلك فى إطار خطة وزارة النقل المتمثلة فى تحديث نظم النقل وخاصة السكة الحديد بهدف توفير سبل الراحة والأمان وتيسيرا على الركاب بما يتوافق مع رغباتهم وتلبية لمطالب الجمهور.

 

ورياضيا.. حذر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، لاعبي الفريق الأحمر من التواجد في الأماكن العامة أو التجمعات خلال الإجازة التي حصل عليها الفريق الأحمر، وتستمر حتى الاثنين المقبل، بسبب فترة توقف الدوري لظروف الأجندة الدولية وارتباط منتخب مصر بخوض مباراتي كينيا وجزر القمر.

وجاء تحذير عبد الحفيظ للاعبي الأهلي خوفا من تعرض أحدهم للإصابة بفيروس كورونا خلال تواجده في الأماكن العامة، وما يترتب عليه من غيابه عن تدريبات فريقه لفترة طويلة، الأمر الذي يؤثر على الفريق الأحمر بالسلب، خاصة أنه مقبل على تحديات قوية بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وقررت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة مشاركة منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدرى، فى بطولة كأس العرب، ومن المقرر إقامة البطولة بمشاركة 22 منتخبا عربيا فى قطر فى شهر ديسمبر المقبل.

وأرسل اتحاد الكرة موافقة رسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بمشاركة الفراعنة التى تقام استعدادا لمونديال 2022 بالدوحة.

 

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الأحد، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، وطقس حار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء ، وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأتربة عالقة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 19 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة