أكرم القصاص - علا الشافعي

تمهيدًا للتخريد

"الصناعة" تُشكل لجنة لإحلال سيارات بديلاً للتوك توك التقليدي

الإثنين، 22 مارس 2021 06:10 م
"الصناعة" تُشكل لجنة لإحلال سيارات بديلاً للتوك توك التقليدي نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وزارة الصناعة، قرار رقم 139 لسنة 2021 بتشكيل لجنة لوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوكتوك التقليدي، لتقوم اللجنة بالاشراف والتنسيق اللازم لإتمام الإجراءات التفيذية للمشروع وتحديد مصادر وآليات التمويل وآليات الإحلال والاستبدال والتخريد ودراسة ضمن المبادرة التجريبية للبرنامج من خلال مراحل المبادرة القائمة.

 

وأضاف القرار رقم 139 لسنة 2021 ، أن تتولى اللجنة المشكلة بإعداد خطة تنفيذية للمشروع بمختلف مراحله ومحاوره بما يكفل إنجازه على النحو المستهدف وذلك في موعد أقصاه شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.

 

ونص القرار في مادته الرابعة، أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير بنتائج أعمالها وما صدر عنها من قرارات وتوصيات ويتم عرضه على رئيس مجلس الوزراء، على أن يحق للجنة الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة لإتمام أعمالها وللجنة أيضا أن تشكل امانة فنية تتولي تسيير أعمالها والتحضير لعقد الاجتماعات.

 

ويترأس اللجنة وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، وعضوية حسام عبد العزيز مستشار رئيس مجلس الوزراء لتحديث الصناعة، والمهندس أحمد رضا معاون الوزير لشئون الصناعة ورئيس التنمية الصناعية ورئيس المواصفات والجودة والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

 

كما تشمل اللجنة مشاركة ممثلين من وزارات المالية والتنمية المحلية والداخلية والنقل والإنتاج الحربي وجهاز تنمية المشروعات والهيئة العربية للتصنيع وغرفة الصناعات الهندسية ومصلحة الجمارك والبنك المركزي

 

71929-الورقة-الاولي-من-القرار
 

 

54724-الورقة-الثانية-من-القرار
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ولاء

المانيا

المانيا فيها توك توك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

التخطيط السليم

حلوا اولا مشكلة الزحام و تعدى اصحاب الدكاكين على اسفلت الشارع الذى شرعت لهم الدولة بأنه جذء من الدكان. الاسوق الآن لا يوجد فيها مكان ليمشى فيه الناس بسبب استيلاء اصحاب الدكاكين على الاسفلت . و حلوا  مشكلة الزبالة الملقاة فى الشوارع التى اصبحت قدس الاقداس فى مصر. التوك توك هو صديق للبيئة ولا يعمل بالديزل مثل الميكروباصات الذى يخنقنا بعوادمه. اذا تم احلال التوك توك بسيارة كهربائية فيجب ازالة الميكروباص ايضا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة