الثقوب السوداء موضوع الموسم التاسع من How the Universe Works

الثلاثاء، 23 مارس 2021 03:12 م
الثقوب السوداء موضوع الموسم التاسع من How the Universe Works How the Universe Works
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدور الموسم التاسع من سلسلة How the Universe Works حول الغوص فى أعماق الثقوب السوداء فى رحلة إلى الثقب الأسود فائق الضخامة فى قلب مجرة ​​M87، المعروف باسم M87، الوحيد الذى تم تصويره، حيث كشفت الصورة الملتقطة أن M87 أكبر بستة مليارات مرة من الشمس ويبلغ عرضه 23.6 مليار ميل.

وفى الحلقة الخاصة للعرض الأول، يلقى الخبراء نظرة أعمق على هذا الثقب الأسود الشهير، ويكشفون عن رياح حارقة وأشعة ومكانًا بالقرب من Event Horizon حيث يبدو الوقت ثابتًا، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale".

وفى هذا الموسم أيضًا يستكشف العلماء كيف تقاتل المجرات ولماذا يعتبر كوننا مكانًا عنيفًا وخطيرًا، حيث تمزق العديد من المجرات بعضها البعض باستخدام الجاذبية فكلما كانت المجرة أكبر، كانت أكثر تسليحًا، مما يسمح لها بتحطيم وابتلاع المجرات الأصغر القريبة.

وبالتالى ينظر الخبراء إلى مجرتنا، درب التبانة، وما هى المعارك التى تحملتها فى الماضى وما نوع المشاكل التى من الممكن أن تحدث، كما تحتل الشمس أيضًا مركز الصدارة هذا الموسم، حيث يسعى خبراء من وكالة ناسا إلى فهم نجمنا بشكل أفضل وثوراته الشمسية الخطيرة التى لا يمكن التنبؤ بها من خلال تجميع أسطول من المركبات الفضائية لدراسة الشمس.

وذلك من خلال الغوص فى غازات الغلاف الجوى للشمس، وتتبع تأثير الشمس على حافة نظامنا الشمسي، قد يتمكن العلماء من كشف أسرار المحرك الذي يقود نظامنا الشمسي بأكمله، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة