مش من فراغ.. الحاجة سميرة الأم المثالية ببورسعيد.. تعول ابنة من ذوى الاحتياجات الخاصة.. أصيبت بالسرطان وتغلبت عليه.. وقفت بجوار زوجها بعد إصابته بعجز فى العمود الفقري.. وحققت حلمها بلقاء الرئيس.. فيديو وصور

الثلاثاء، 23 مارس 2021 06:06 م
مش من فراغ.. الحاجة سميرة الأم المثالية ببورسعيد.. تعول ابنة من ذوى الاحتياجات الخاصة.. أصيبت بالسرطان وتغلبت عليه.. وقفت بجوار زوجها بعد إصابته بعجز فى العمود الفقري.. وحققت حلمها بلقاء الرئيس.. فيديو وصور الأم سميرة حسن
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محطات فى حياة الأم المثالية بمحافظة بورسعيد، جعلتها تفوز باللقب وتلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحقيق أحد أحلام حياتها، لترتسم الضحكة على وجه متعب.

الأم سميرة حسن الدمك، والبالغة من العمر 69 عاما، واجهت مصاعب جعلتها فى مقدمة أمهات المدينة الباسلة، تلك السيدة التى عاشت سنوات عمرها فى ريعان الشباب وتزوجت من محمود جوان، وأنجبت طفلتها الأولى شاهندا، ومن هنا بدأت محطات المعاناة فى حياة الأم المثالية ببورسعيد.

المحطة الأولى

فوجئت سميرة حسن، بأن ابنتها الأولى شاهندا مصابة بإعاقة ذهنية وضعف كبير فى الحركة والنطق، لتبدأ رحلات علاجية مستمرة، فتتعافى الطفلة بمرور السنوات من الاعاقة الحركية، لكن تظل إعاقتها الذهنية.

واستمرت، الأم فى علاج ابنتها إلى أن وصلت لدرجة من الإدراك والوعى والحركة، لتساعد والدتها فى مستلزمات المنزل، حيث قالت "هى اللى شيلاني.. ومقدرش استغنى عنها".

المحطة الثانية

تدرجت سميرة الدمك، فى الوظائف حتى وصلت إلى مدير حسابات البريد المصرى بفرع بورسعيد، وساندت زوجها حتى وصل لدرجة مدير عام بالإدارة المركزية لمنطقة بورسعيد الأزهرية، على الرغم من إصابته بحادث طريق .

وأوضحت سميرة الدمك، أنها ظلت تتابع حالة نجلتها شاهندا، وزوجها الذى أصيب بعجز لشهور حتى تعافى من إصابته، لتمثل بذلك قصة نجاح فى الحياة الأسرية والعملية بتقلدها وزوجها لمناصب قيادية.

المحطة الثالثة

نجحت الأم المثالية، فى تربية وتعليم أبنائها محمد وشيرويت، تعليماً عالياً، حيث حصل محمد على بكالوريوس الهندسة،  ونال جائزة المهندس المثالي.

كما حصلت شيرويت، على بكالوريوس التربية ببورسعيد، ثم على درجات علمية مختلفة إلى أن وصلت للدكتوراه عام 2020 من جامعة دمياط.

المحطة الرابعة والأخيرة

قالت الدكتور شيرويت جوان، نجلة الأم المثالية، إن والدتها تعرضت للإصابة بـ"السرطان"، فى إحدى فترات حياتها وتحدته إلى أن استئصلت جزء من جسمها.

وأكدت، أن والدتها مرت بظروف عديدة صعبة فى مراحل عمرية مختلفة، مشيرة إلى أنها تستحق هذا اللقب كرد الجميل لكل ما قدمته لنا ولأبينا فى حياتها.

لقاء الرئيس السيسي

أكدت سميرة حسن الدمك – الأم المثالية لمحافظة بورسعيد، أن حلمها كان مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية، ومصافحته، موضحه أنها استقبلت الخبر بفرحة وسعادة بالغة.  

يذكر أنه تم اختيار سميرة حسن الدمك، من قِبل اللجنة التى شكلتها وزارة التضامن لإختيار الأم المثالية بمحافظة بورسعيد، وفقاً للشروط التى حددتها الوزارة والتى جاءت قصة كفاحها فى تحمل سميرة "مدير حسابات البريد المصرى "بالمعاش " أعباء الحياة لتربية أولادها بعد إصابة الزوج "محمود جوان " - مدير عام بالإدارة المركزية لمنطقة بورسعيد الأزهرية " بالمعاش" بعجز فى العمود الفقرى .

 

الام المثالية ببورسعيد مع نجلتها
الام المثالية ببورسعيد مع نجلتها

 

الام المثالية ببورسعيد
الام المثالية ببورسعيد

 

الام المثالية لبورسعيد مع وزيرة التضامن
الام المثالية لبورسعيد مع وزيرة التضامن

 

الام المثالية واسرتها
الام المثالية واسرتها

 

الام المثالية ونجلتيها ومدير عام التضامن
الام المثالية ونجلتيها ومدير عام التضامن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة