أكرم القصاص - علا الشافعي

باع لوحته بـ16.8 مليون إسترلينى.. بانكسى يواصل تحطيم الأرقام القياسية

الأربعاء، 24 مارس 2021 09:58 ص
باع لوحته بـ16.8 مليون إسترلينى.. بانكسى يواصل تحطيم الأرقام القياسية لوحة بانكسى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الفنان المجهول بانكسى تحطيم الأرقام القياسية وباع لوحته المعروضة فى مزاد كريستيز، التى تعبر عن العاملين بالصحة فى بريطانيا خلال جائحة كورونا بمبلغ 16.8 مليون جنيه إسترلينى، بعدما كان السعر المتوقع لها 2.5 مليون فقط، حسبما أعلنت دار مزادات كريستى، وستذهب عائدات البيع لتمويل منظمات الصحة والجمعيات الخيرية فى أنحاء المملكة المتحدة، وفقا للدار.
 
كان بانكسى قد أهدى اللوحة إلى مستشفى ساوثهامبتون، وذلك أثناء الموجة الأولى من وباء فيروس كورونا، مع ملاحظة تقول: "شكرًا على كل ما تفعلونه".
 
 
وتُظهر الصورة المرسومة طفلاً يلعب بدمى الأبطال الخارقين، بينما يتم التخلص من باتمان وسبايدرمان فى سلة المهملات، ويمسك الطفل بشخصية ممرضة.
 
وكتب بانكسى على اللوحة "شكرًا على كل ما تفعلوه، أتمنى أن يضفى هذا إشراقًا على المكان قليلاً، حتى لو كان بالأبيض والأسود فقط".
 
وبانكسى فنان جرافيتى إنجليزى مشهور ومجهول فى الوقت نفسه، يعتقد أن اسمه روبرت بانكسى من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول، إلا أنه لا يوجد تأكيد على هوية بانكسى الحقيقية وسيرته الذاتية تظل غير معروفة، وظهرت رسوماته المختلفة فى العديد من المواقع فى بريطانيا خصوصاً فى مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها فى الضفة الغربية على الجدار العازل، وتتنوع رسومات بانكسى فى الموضوع وتشمل بأغلبها المواضيع السياسة والثقافية والأخلاقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة