شاهد منيرة المهدية كما لم تشاهدها من قبل.. فى يدها مسدس

الأربعاء، 24 مارس 2021 05:00 م
شاهد منيرة المهدية كما لم تشاهدها من قبل.. فى يدها مسدس منيرة المهدية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الفنانة الراحلة منيرة المهدية، سلطانة الطرب، واحدة من ألمع نجوم الفن فى النصف الأول من القرن العشرين، ظلت متألقة إلى أن ظهرت أم كلثوم وعلا نجمها، حين ذلك خفت أثر منيرة.
 
ولدت منيرة المهدية فى 16 مايو عام 1878، ورحلت فى 11 مارس 1965، عن عمر ناهز الـ86 عاما، ولكن بين هذه السنوات وقعت أحداث كثيرة.
 
ونشرت صفحة Raph Cormack على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" وعلقت على الصفحة تقول "منيرة المهدية إحدى أساطير الغناء والتمثيل المصريين على غلاف مجلة المسرة بمسدس"
 
منيرة المهدية
 
لكن ما قصة هذه الصور، حسب كتاب "مسائل شخصية" لـ مصطفى أمين، فإن منيرة المهدية كانت تستغل محمد عبد المجيد حلمى، أشهر كتبا مجلة المسرح، فى حرب الإشاعات على أم كلثوم، لكنها بعد ذلك استبدلته بفكرى أباظة، الذى كتب عنها مقالاً فى الأهرام بعنوان "معجزة الموسم".
 
وكتب محمد عبد المجيد حلمى رسائل الاستعطاف والتوسل لمنيرة المهدية كى لا تستبدله بفكرى أباظة، عشرات الرسائل لا ترد عليها منيرة المهدية، وسقط عبد المجيد حلمى صريع الحمى والحب، وكتب فى تلك الفترة "الآن وقد مضت الأيام الستة وأنا فريسة المرض، تألفت على عناصر الطبيعة تريد أن تصرعني، وتألبت لتغلبني، ووقفت لا أحتمل ولا أدفع وأصبر فلا أجزع، حتى ثقل الحمل ودنا المصرع".
 
وأصيب حلمى بالسل وطلب رؤية منيرة المهدية للمرة الأخيرة، فرفضت خشية أن تصاب بالعدوى "وقد اغتاظ محررو مجلة المسرح وأصدقاء عبد الحميد فنشروا لمنيرة المهدية صورة على غلاف المجلة فى شكل قاتلة وفى يدها مسدس وكتبوا تحتها "السيدة منيرة كما تريد أن تكون".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة