أمطار ونشاط للرياح وبرودة ليلًا والأرصاد تنصح بإغلاق النوافذ.. فيديو

الخميس، 25 مارس 2021 06:00 ص
أمطار ونشاط للرياح وبرودة ليلًا والأرصاد تنصح بإغلاق النوافذ.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن حالة الطقس، حيث كشفت الهيئةُ العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لانخفاضٍ ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الغربية لطيف على السواحل الشرقية والقاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد.

وأشارت هيئةُ الأرصاد الجوية، إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى// واستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الأنحاء كافة//  وتصل إلى حدِ العاصفة على شمال الصعيد.

حيث تتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتوقعت هيئةُ الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ومائل للبرودة على السواحل الغربية لطيف على السواحل الشرقية، ومعتدل على جنوب سيناء، ولطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد..

وعن حالة الطقس ليلاً فيسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

أهــم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الخميس 25 مارس:

هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30 % تقريبا)، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية، وايضاً نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.
 

أهــم  الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الجمعة 26 مارس:

هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30 % تقريبا)، وشبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، وايضاً نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وجنوب البلاد..
 

أهــم الظـــواهر الجــوية المتوقعة السبت 27 مارس:

 هناك شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وهناك نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد..
 

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة   الأحد 28 مارس:

هناك شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، وونشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 

أهــم الظـــواهر الجــوية المتوقعة   يوم الإثنين 29 مارس:

هناك شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وايضاً  نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.
 

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس:

القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.
 
أهم النصائح والتحذيرات الهامة التي وجهتها هيئة الأرصاد الجوية، للمواطنين تزامنا مع التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد من نشاط رياح مثيرة للرمال والأترية تصل للعاصفة، وانخفاض حاد فى درجات الحرارة.
 
وناشدت هيئةُ الأرصاد، المواطنين عدمَ تخفيفِ الملابس، وعدم ارتداء الملابس الصيفية، وغلق النوافذ جيداً، مؤكدة أنه يفضل لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفيه عدم الخروج  فى مثل هذه الأجواء، فضلاً عن القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لانخفاضِ مستوى الرؤية الأفقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة