مواجهات مثيرة فى ملاعب العالم.. مصر تحاول حسم التأهل أمام كينيا بتصفيات أمم أفريقيا.. منتخب ليبيا يعود للظهور على ملعبه بعد سنوات بمواجهة نارية أمام تونس.. وإسبانيا وإنجلترا وإيطاليا يسعون للحفاظ على الهيبة

الخميس، 25 مارس 2021 12:08 م
مواجهات مثيرة فى ملاعب العالم.. مصر تحاول حسم التأهل أمام كينيا بتصفيات أمم أفريقيا.. منتخب ليبيا يعود للظهور على ملعبه بعد سنوات بمواجهة نارية أمام تونس.. وإسبانيا وإنجلترا وإيطاليا يسعون للحفاظ على الهيبة منتخب مصر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار العالم، اليوم الخميس، صوب مختلف الملاعب الأوروبية والأفريقية لمتابعة المباريات التى ستقام فى التصفيات المؤهلة لبطولتى كأس العالم وأمم أفريقيا المقبلتين، وعلى رأسها مباراة كينيا ضد مصر التى ستكون ضمن أولويات الجمهور المصرى الباحث عن متابعة الأسطورة محمد صلاح العائد بعد غياب للمشاركة من جديد فى المباريات التى يخوضها الفراعنة وتحت قيادة المدير الفني حسام البدري.

 

وتقام اليوم الخميس أيضاً عدد من المباريات، أبرزها إسبانيا ضد اليونان وإيطاليا أمام أيرلندا الشمالية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022.

 

وتشهد مباريات اليوم الخميس، حدثاً تاريخياً، حيث يعود المنتخب الليبي للعب على أرضه أمام تونس فى ديربى عربى شديد الحماسية بعد غياب دام لأكثر من سبع سنوات لعب فيها فريق ليبيا مبارياته خارج الأرض.

 

ومن المقرر أن تلتقي مصر وكينيا في السادسة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2022، وهي المباراة التي يسعى الفراعنة لتحقيق نتيجة إيجابية فيها لحسم التأهل إلى أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون.

 

منتخب إنجلترا يستدرج سان مارينو

يستضيف اليوم منتخب إنجلترا نظيره منتخب سان مارينو في تمام العاشرة إلا ربع مساء على ملعب "ويمبلي"، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسات تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

يتواجد المنتخبان فى المجموعة التاسعة برفقة كل من " المجر – ألبانيا – أندورا – بولندا".

 

التقى المنتخبين آخر مرة فى عام 2015 ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية، وشهد اللقاء اكتساح منتخب إنجلترا لمنافسه بنتيجة 6 / 0 .

 

ويتطلع الأنجليز تحت قيادة ساوثجيت لتحقيق الفوز على سان مارينو وحصد أول ثلاث نقاط له بالتصفيات من أجل تصدر المجموعة مبكراً، في المقابل يأمل سان مارينو في الخروج من المواجهة الصعبة بنتيجة إيجابية تساعده في المنافسة على التأهل في المباريات المقبلة.

 

 
أيسلندا ضيفا ثقيلا أمام ألمانيا

يحل منتخب أيسلندا ضيفا على منتخب ألمانيا فى المباراة التى تجمعهما في تمام العاشرة إلا ربع مساء على ملعب أرينا، ضمن لقاءات منافسات الجولة الأولى فى دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 لقارة أوروبا.

 

ويتواجد منتخب ألمانيا فى المجموعة العاشرة والأخيرة بجانب كل من مقدونيا ورومانيا وأرمينيا وأيسلندا وليشتنشتاين.

 

ويبدأ منتخب ألمانيا مشواره في التصفيات وسط حالة من التركيز لتحقيق الانتصار والاستمرار فى الطريق الصحيح نحو التأهل لكأس العالم، لتكون نهاية سعيدة للمدير الفني لوف المتبقى له أشهر قليلة لترك المنتخب كما أعلن سابقًا أنه سيغادر في أعقاب بطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

في المقابل يدخل منتخب أيسلندا اللقاء وهو يعلم صعوبة الخصم، ولكن هو الآخر يرغب في تقديم بداية قوية تليق به أمام الألمان بطل العالم 2014، لذا سيبذل أقصى جهد ممكن لمحاولة تحقيق الفوز واقتناص النقاط الكاملة أو على أقل تقدير الخروج بنقطة.

 

 

إيطاليا ضد أيرلندا الشمالية

يستضيف المنتخب الإيطالى فى العاشرة إلا الربع من مساء اليوم، نظيره أيرلندا الشمالية، فى الجولة الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 فى قطر، على ملعب "إينيو تادريني"، وينافس المنتخب الإيطالى فى المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، كلاً من سويسرا وأيرلندا الشمالية وبلغاريا وليتوانيا.

 

وتمثل هذه التصفيات واحدة من 3 جبهات، يكافح فيها المنتخب الإيطالي، هذا العام حيث يخوض الفريق أيضا فعاليات يورو 2020 إضافة لخوض الأدوار النهائية للنسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا.

ليبيا ضد تونس في مباراة الثأر 

يستقبل المنتخب الليبي نظيره التونسي في التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب شهداء بنينا ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات فى تصفيات كأس أمم أفريقيا.

 

ويتواجد منتخب ليبيا ونظيره التونسي فى المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس امم افريقيا بالكاميرون 2022، إلى جانب منتخبى تنزانيا، وغينيا الإستوائية.

 

ويعتبر الحدث البارز في الكرة الإفريقية هذا الأسبوع سيكون استقبال ليبيا للمرة الأولى منذ فترة طويلة لمباراة على ملعبها، حيث سيواجه فرسان المتوسط منتخب نسور قرطاج الذي وصل منتخبها بالفعل لمدينة بني غازي، ليبقى أول منتخب يأتى إلى ليبيا بعد 10 سنوات.

 

ويدخل منتخب تونس المباراة فى صدارة ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط، جمعهم من 3 انتصارات وتعادل وحيد، فيما يأتى منتخب غينيا الإستوائية وصيفاً برصيد 6 نقاط، ويتواجد المنتخب التنزاني ثالثاً برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل منتخب ليبيا المجموعة برصيد 3 نقاط.

 

وشهدت مباراة ليبيا وتونس بالجولة الاولي فى تصفيات كأس أمم أفريقيا، فوزاً كاسحاً للمنتخب التونسي بنتيجة 4-1، فى المباراة التى أقيمت بينهما يوم 15نوفمبر 2019 على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية.

 

 
إسبانيا ضد اليونان

يواجه المنتخب الإسبانى فى العاشرة إلا الربع من مساء اليوم، نظيره اليونانى فى افتتاح مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، على ملعب "كارمينيس".

 

وينافس منتخب إسبانيا بقيادة لويس إنريكي في المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، مع كلاً من السويد واليونان وجورجيا وكوسوفو.

 

ويدخل الماتدور مباراة اليوم، أمام اليونان وسط أزمة هجومية بسبب غياب جيرارد مورينو مهاجم فياريال الإسبانى، لمعاناته من الإصابة.

 

ويتأكد غياب مورينو عن مباراة إسبانيا أمام اليونان الليلة، لكنه سيكون جاهزاً بنسبة 100% في المباراتين المقبلتين أمام جورجيا وكوسوفو على الترتيب، وفقاً لما أكده لويس إنريكي في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة اليوم.

 

كما يفتقد هجوم إسبانيا أنسو فاتي جناح برشلونة، الذي يعاني من إصابة في الركبة منذ فترة طويلة مع البارسا ولا يزال موعد عودته غير محدد حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة