تحذيرات من انخفاض الحرارة وأماكن سقوط المطر اليوم وأبرز الظواهر الأسبوع المقبل

الجمعة، 26 مارس 2021 02:52 م
تحذيرات من انخفاض الحرارة وأماكن سقوط المطر اليوم وأبرز الظواهر الأسبوع المقبل جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن حالة الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد للتقلبات الجوية، تقديم رغدة بكر. 
 

تشهد البلاد حالة من التحسن النسبى فى الأحوال الجوية، خلال الـ 72 ساعة المقبلة، حيث تنتهى العواصف الترابية ويحدث تحسن فى نشاط الرياح ليكون غير مؤثر بشكل كبير ويبقى تأثيره فى زيادة احساس المواطنين ببرودة الطقس.

 

تحذيرات من الملابس الصيفية 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس وارتداء الملابس الصيفية، خاصة وأن الأجواء باردة فى هذه الأيام، وبدء انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يستمر حتى الإثنين المقبل .

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من عودة ظهور الشبورة مرة أخرى على الطرق خاصة الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، مناشدة السائقين القيادة بهدوء وتجنب السرعات الزائدة، فضلا عن مناشدة المواطنين بمتابعة النشرة الجوية بشكل يومى خاصة وأننا فى فصل الربيع وهو فصل معروف عنه التقلبات الجوية الحادة والسريعة .

 

اضطراب شديد فى الملاحة البحرية

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الإدارة "إنذار بحرى خاص" بالبحر الأحمر من اليوم الجمعة 26 مارس إلى الاثنين 29 مارس 2021، حيث كشفت وجود نشاط للرياح الشمالية الغربية على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة البحرية تصل لحد العاصفة.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن سرعة الرياح على خليج السويس من 27 إلى 35 عقدة، وارتفاع الموج من 3.5 الى 5.5 متر، وسرعة الرياح على البحر الأحمر من 30 الى 35 عقدة وارتفاع الموج من 3.5 الى 6 متر .

 

الطقس غدا وأجواء باردة ليلا 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، مائل للبرودة على السواحل والرياح نشطة على على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب سيناء والرياح نشطة، وطقس لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة، ونشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد و جنوب سيناء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة.

 

خريطة الظواهر الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من غدا السبت 27 مارس 2021 الى الخميس 01 أبريل 2021، حيث تشهد البلاد شبورة مائية خفيفة صباحا : على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية حتى الخميس المقبل، كما يلى : 

-  السبت 27 مارس : 

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.

نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد .

اضطراب شديد فى الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، سرعة الرياح ( 80:70 كم / س ) وارتفاع الأمواج من ( 3.5 : 5.5 متر ) . 

-  الأحد 28 مارس : 

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى .

نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد .

اضطراب شديد فى الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، سرعة الرياح ( 85:75 كم / س ) وارتفاع الأمواج من ( 5 - 6 متر )

- الاثنين 29 مارس : 

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المفية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى .

نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد

- الثلاثاء 30 مارس : 

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى 

نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد . 

 الأربعاء 31 مارس : 

فرص سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا ) .

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى .

نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية و جنوب سيناء وشمال الصعيد .

-  الخميس 1 أبريل : 

شبورة مالية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المالية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة و السواحل الشمالية الشرقية . 

نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة