كاف يحتفل بـ33 عاما على تتويج الكاميرون باللقب الثانى لأمم أفريقيا.. فيديو

السبت، 27 مارس 2021 05:21 م
كاف يحتفل بـ33 عاما على تتويج الكاميرون باللقب الثانى لأمم أفريقيا.. فيديو الكاميرون ونيجيريا 1988
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بمرور 33 عاما على تتويج منتخب أسود الكاميرون باللقب الثانى لبطولة كاس الأمم الأفريقية، التى أقيمت فى المغرب عام 1988، بعد الفوز فى المباراة النهائية على نيجيريا بهدف نظيف أحرزه إيمانويل كوندى من ركلة جزاء.

 

ونشر حساب الكاف عبر تويتر هدف فوز أسود الكاميرون وصحبه بتعليق: "هدف إيمانويل كوندى منح منتخب الكاميرون اللقب القارى الثانى، فى مثل هذا اليوم عام 1988 حققت الأسود بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية بعد الانتصار 1-0 على نيجيريا".

D2qABDcXQAA5lDK
 

وأقيمت بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1988 فى المغرب، بمشاركة 8 منتخبات قسمت إلى مجموعتين، يتأهل أول وثانى كل مجموعة إلى الدور النصف نهائى، وكانت هذه البطولة هى الأقل فى متوسط عدد الأهداف للمباراة من بين بطولات كأس الأمم الأفريقية.

D2p__xTX4AEFQE9
 

ووقع منتخب الكاميرون فى المجموعة الثانية، التى ضمت منتخبات مصر ونيجيريا وكينيا، بدأها بالفوز على منتخب الفراعنة، بهدف نظيف، ثم التعادل مع نيجيريا 1/1، ثم التعادل سلبيا مع  كينيا، ليتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب النيجيري، ويتـأهلا سويا للدور نصف النهائى من البطولة.

D2p__KGXQAITTDt
 

وفى المربع الذهبى، فازت الكاميرون، بهدف نظيف، على المغربأصحاب الأرض، فى حين فازت نيجيريا بركلات الترجيح على الجزائر، ويصعدا سويا مرة أخرى للمباراة النهائية، التى حسمها منتخب الكاميرون بالفوز على نيجيريا بهدف دون رد، أحرزه النجم كوندى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة