أكرم القصاص - علا الشافعي

المنحنى الوبائى لإصابات كورونا مستقر.. الدولة مستعدة بطاقة 100% من المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية.. والصحة: 1.5 مليون جرعة تصل 30 مارس.. والطب الوقائى يؤكد فاعلية وأمان الفاكسين والخضوع للفحص الدقيق

الأحد، 28 مارس 2021 03:00 ص
المنحنى الوبائى لإصابات كورونا مستقر.. الدولة مستعدة بطاقة 100% من المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية.. والصحة: 1.5 مليون جرعة تصل 30 مارس.. والطب الوقائى يؤكد فاعلية وأمان الفاكسين والخضوع للفحص الدقيق تطعيم لقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن قطاع الطب الوقائى اتخذ سلسلة من التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدة أن المنحنى الوبائى لإصابات كورونا لايزال مستقر والموجة الثالثة من الإصابات لم تبدأ بعد لكن الدولة مستعدة بطاقة 100% من المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية المتعلقة بكورونا مع الحرص على تدفق الخدمات الأخرى المتعلقة بالأمراض المختلفة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان استمرار عمليات تسجيل المواطنين على الموقع الإلكترونى لحجز لقاح كورونا مضيفة أن القاهرة والجيزة والإسكندرية من أعلى المحافظات تسجيلا للحصول على اللقاح وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم التوسع فى التطعيمات مع نهاية الشهر الجارى فى ظل زيادة توريدات اللقاح لمصر.

وقالت الوزارة إنه من المقرر أن يصل مصر مليون ونصف جرعة من لقاح استرازنيكا 30 مارس الجارى وسيتم استقبال 3.3 مليون جرعة من نفس اللقاح خلال الشهر المقبل ضمن توريدات التحالف العالمى كوفكس اللقاح لمصر والتى سيصل إجماليها لـ40 مليون جرعة، وقالت الوزارة: سيتم الانتهاء من تطعيم كبار السن وذوى الأمراض المزمنة قبل بداية الموجة الثالثة لكورونا بحيث يكون الجميع حصل على اللقاح.

وكشف الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، عن أسلاب حالة التذبذب والتأرجح التى يمر بها المنحنى الوبائى لفيروس كورونا المستجد فى مصر وتابع : سبب هذا التذبذب هو عدم التزام المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعى وعدم البعد عن المناطق المزدحمة.

وأرجع رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة سبب قلة عدد المواطنين الحاصلين على لقاحات كورونا إلى خوف المواطنين من اللقاحات قائلا : المواطن يقوم بالتسجيل ولا يتقدم لصرف اللقاح بسبب الاشاعات حول اللقاح كونه غير آمن على غير الحقيقة وتابع : اللقاح فعال وآمن للغاية ويحمى من الدخول فى المضاعفات الخطرة حال الإصابة كما يمنع الاصابة ايضا بالفيروس.

وعن الموجة الثالثة لفيروس كورونا، أشار الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الوزارة لشؤن الطب الوقائى إلى استعداد وزارة الصحة لها عن طريق مراجعة كل المخزون الاستراتيجى لأدوية البروتكولات العلاجية وتوفير أسرة الرعاية وتدريب الأطقم الطبية.

وأوضح أن هناك ارتفاع فى معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل الصحى بوزارة الصحة والتى وصلت إلى 76% بعد تسجيل وزارة الصحة، أمس، 641 حالة متعافية بعد تلقيها الرعاية الكاملة وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

وتابع : هناك طوارئ داخل المستشفيات استعدادا للموجة الثالثة لفيروس كورونا من خلال التنسيق مع الهيئات ومديريات الصحة والمراجعة اليومية لكل الاحتياجات وتانكات الأكسجين والأدوية تحسبا لأى سيناريو محتمل للموجة ومتابعة الموقف الوبائى لفيروس كورونا لحظة بلحظة واتخاذ ما يلزم للوقاية من الفيروس.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة