أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. رئاسة الحرمين الشريفين تكثف أعمال الصيانة بالمرافق الخارجية للمسجد الحرام.. عودة البريطانيين للمنتزهات بعد تخفيف قيود كورونا.. وفنانو الهند يساهمون فى رفع الوعى لدى المواطن بأعمالهم

الثلاثاء، 30 مارس 2021 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. رئاسة الحرمين الشريفين تكثف أعمال الصيانة بالمرافق الخارجية للمسجد الحرام.. عودة البريطانيين للمنتزهات بعد تخفيف قيود كورونا.. وفنانو الهند يساهمون فى رفع الوعى لدى المواطن بأعمالهم العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء .
 

رئاسة الحرمين الشريفين تكثف أعمال الصيانة بالمرافق الخارجية للمسجد الحرام

 
تواصل الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، أعمال الصيانة والعناية الدورية لمجمع الملك عبد العزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، وتطهير وتعقيم المرافق الخارجية التابعة للمسجد الحرام.

 

image_6487327

 

وعن تفاصيل الأعمال الجارية، قال مدير الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية، نايف بن ذياب الجحدلى: "تعمل الإدارة مع قرب حلول موسم رمضان على تكثيف أعمال تطهير وتعقيم كافة المرافق الخارجية التابعة للمسجد الحرام، ومتابعة أعمال التشجير والتشذيب والرى يومياً، باستخدام أحدث الآليات، حيث يجرى بشكل دورى تشذيب وتشكيل جميع الأسوار والممرات، وكذلك الواجهات، وتكريب ما يقارب (132) نخلة يتم حصدها لإدارة المصنع كل موسم".

 

14985840dca330e3b808aa792fa422f9_L
 
 
image_6483441_2

 

وأضاف: تعمل الكوادر  البشرية والآلية الخاصة بالإدارة على أعمال الرش بالمبيدات الحشرية وغسيل واجهات مبنى إدارة مصنع كسوة الكعبة المشرفة، والأقسام والمعرض ومقتنياته خارجياً وداخلياً وتعقيم كامل المبانى وتنظيف وتلميع المعروضات والمجسمات، فى معرض عمارة الحرمين الشريفين، وذلك وفقًا لما نشره الموقع الرسمى للرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى.

 

ويشار إلى أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، دشن - فى وقت سابق - مشروع النظام الإرشادى الرقمى.

 

image_6483441_3

 

image_6483441_6

 

image_6483441_8

ويشمل مشروع النظام الإرشادى الرقمى، 74 شاشة رقمية مختلفة المقاسات بحسب مكان تركيبها، تم تركيب 50 شاشة منها مع ربطها بالألياف البصرية بغرفة التحكم لضمان أمان المحتوى وسهولة الإضافة أو التعديل على المحتوى من مكان واحد وفى أى وقت عن بُعد، كما يتم العمل على توريد وتركيب 24 شاشة رقمية مع أعمال الربط لها بغرفة التحكم، وذلك وفق بيان صحفى للسفارة السعودية بالقاهرة، قبل يومين.

 

وأكد الرئيس العام لشئون الحرمين رفع الوعى فى الجانب الصحى والأمنى والعلمي، وإرشادات الدخول والخروج من صحن المطاف ودعم خطط إدارة تفويج الحشود، من خلال بث رسائل قصيرة وهادفة فى تلك الجوانب بعدة لغات عبر الشاشات التى تم تنفيذها فى أرجاء المسجد الحرام والساحات المحيطة به.

image_6483441_9

 

image_6483441_10

 

image_6483441_11

 

وتعمل الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، على استقبال شهر رمضان المبارك بالمزيد من الخدمات إلى المصلين والوافدين على الحرم المكى.

image_6487327_1

 

image_6487327_2

 

image_6487327_3

 

image_6487327_4

فنانو الهند يصورون الموناليزا ومارلين مونرو وتمثال الحرية بالكمامة لتوعية المواطنين

 

لتوعية المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا، رسم فنانون هنود لوحات جرافيت على جدران الأسوار بمدينة مومباي الهندية، لمشاهير يرتدون كمامات.

وظهرت في الصور التي نشرتها وكالة الأنباء رويترز، جرافيت لتمثال الحرية الأمريكي على الجدران وكذلك لوحة "الموناليزا" ترتدى كمامة وتحمل معقم لليد، وأيضا صورة للفنانة الراحلة "مارلين مونرو".

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الثلاثاء، أن البلاد سجلت 56211 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في انخفاض طفيف عن أعداد الإصابات القياسية التي سجلتها البلاد على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وطبقا لإحصاء لرويترز، انخفضت حصيلة الإصابات اليومية في البلاد إلى أقل من 60 ألف حالة بعد 3 أيام. وسجلت ولاية مهاراشترا، أغنى الولايات الهندية، أكثر من 31 ألف إصابة من إجمالي 56211 حالة تم الإبلاغ عنها في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة، إن الوفيات في الـ24 ساعة الماضية بلغت 271 ليصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الجائحة حتى الآن إلى 162114.

وتبحث السلطات في ولاية مهاراشترا إمكانية فرض قيود أكثر صرامة لاحتواء الانتشار السريع للفيروس اعتبارا من يوم الخميس، لكن أحزاب المعارضة والعاملين بمجال الصناعة يرفضون الإغلاق.

أطباء
أطباء

 

الرسام فنسنت فان جوخ
الرسام فنسنت فان جوخ

 

الكرة الأرضية ترتدي كمامة
الكرة الأرضية ترتدي كمامة

 

الموناليزا
الموناليزا

 

تمثال الحرية
تمثال الحرية

 

جرافيت لسيدات
جرافيت لسيدات

 

شهداء الطواقم الطبية
شهداء الطواقم الطبية

 

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 

مارلين مونرو
مارلين مونرو

منتزهات بريطانيا كاملة العدد بعد العودة إلى الانفتاح التدريجى

شهدت متنزهات وحدائق ونوادى بريطانيا حالة من توافد المواطنين بعد أن انتهت أوامر البقاء في المنازل في إنجلترابالسماح للناس بالالتقاء خارجها  لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر لكن رئيس الوزراء بوريس جونسون حث على توخي الحذر بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا.

 
كان جونسون قد أعلن في الرابع من يناير بدء إجراءات العزل العام في إنجلترا للمرة الثالثة، لكنه قال إنه يخطط للمضي قدما في مسار "حذر ولا رجعة فيه" لتخفيف القيود مع الإسراع في طرح لقاحات الوقاية من كوفيد-19.

وبدأت بريطانيا تخفيف قيود إغلاق كورونا، وإنهاء أوامر البقاء فى المنزل فى ظل دعوات بعدم تحطيم المكاسب التى تحققت فى المعركة ضد الجائحة.

ومن المقرر أن يتم تخفيف القيود فى البلاد، وسيسمح بتجمع ستة أشخاص او اسرتين فى الحدائق مرة أخرى، مع إعادة فتح المنشآت السياحية، وإنهاء أوامر القاء فى المنزل؟.
 
وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جورنسون وبموجب خطة بريطانيا لتخفيف القيود، فإن الناس الذن يعيشون فى الأماكن الأخرى فى بريطانيا سيتعين عليهم الانتظار لفترة أطول قليلا لتطبيق إجراء مماثلة.
 
انفتاح بريطانيا (1)
امرأة بريطانية تداعب الببغاء فقى الأم الأولى من الانفتاح
 
انفتاح بريطانيا (2)
 
تجهيزات  نادي التنس في ليفرستوك جرين
 
انفتاح بريطانيا (7)
إعادة افتتاح نادي التنس في ليفرستوك جرين
 
انفتاح بريطانيا (3)
 للسباحة في تشارلتون ليدو
 
انفتاح بريطانيا (4)
افتتاح حمامات السباحة الخارجية بعد تخفيف قيود الإغلاق
 
انفتاح بريطانيا (5)
السباخة بالخيل على شاطئ بامبورغ
 
انفتاح بريطانيا (6)
رجل يركب حصانًا على شاطئ بامبورغ
 
انفتاح بريطانيا (8)
يشاهد الناس المد يأتي أمام منارة Perch Rock
 
انفتاح بريطانيا (9)
الاستمتاع بالطقس فى أول ايام الانفتاح
 
انفتاح بريطانيا (10)
يتحدث الناس مع بعضهم البعض في الشارع في Primrose Hill 
 
انفتاح بريطانيا (11)
حديقة  بريمروز هيل بعد تخفيف قيود الإغلاق
 
انفتاح بريطانيا (12)
الاستمتاع  بالطقس الدافئ
 
انفتاح بريطانيا (13)
انتشار البريطانيين فى المتنزهات
 
انفتاح بريطانيا (14)
الاستمتاع بابلقراءة
 
انفتاح بريطانيا (15)
لاعب من نادي آشلي للكريكيت يمارس الضربات خلال جلسة تدريبية
 
انفتاح بريطانيا (16)
ممارسة الرياضة بعد أيام من الإغلاق بسبب كورونا
 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة