وفد "طاقة النواب" يوجه تحية للعاملين قناة السويس بعد نجاح تعويم السفينة الجانحة

الثلاثاء، 30 مارس 2021 03:41 م
وفد "طاقة النواب" يوجه تحية للعاملين قناة السويس بعد نجاح تعويم السفينة الجانحة جانب من زيارة الوفد البرلمانى
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المصريين قد التحدى"، بهذه العبارة وجه الوفد البرلماني للجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، إشادة واسعة لجهود الدولة وهيئة قناة السويس تعويم السفينة البنمية الجانحة بجهود وعقول مصرية، كما أشادو بحرص الرئيس على الملاحة في القناة وتحية العاملين بها على جهودهم 
 
يأتى ذلك فى تصريحات لوفد علي هامش زيارته لمحطة توليد كهرباء العين السخنة البخارية، وتوليد كهرباء السويس البخارية، وذلك في إطار الزيارة البرلمانية للجنة لتفقد بعض محطات الطاقة التابعة لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء للوقوف علي سير أعمالها. 
 
من جانبه، أشاد حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لهيئة قناة السويس، وتفقده مركز التدريب البحرى والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية، عقب نجاح الهيئة فى تحريك السفينة الجانحة، مما يعكس الدعم الدائم من الرئيس.
 
وأكد النائب محمد الجبلاوى وكيل اللجنة، أن أنتهاء أزمة السفينة الجانحة فى وقت قياسى يعكس الجهود العظيمة لرجال هيئة قناة السويس وقياداتها. 
 
بدوره، قال الناىب سمير شاهين، إن نجاح الدولة المصرية في تعويم السفينة الجانحة يأتي بسبب النظرة المستقبلية للقيادة السياسية، والمُتابعة المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي لجهود التعويم، فضلا عن الإصرار فى العمل والإخلاص ودعم الرئيس للعمال من ضمن أسباب النجاح، مشيرًا إلى أن تحريك السفينة كان يمثل تحديا لمصر أمام العالم.
 
ومن جانبه، قال عبد الباقي تركيا عضو اللجنة والوفد الموجود بالسويس، إن أزمة السفينة الجانحة كشفت أهمية ومكانة قناة السويس فى التجارة العالمية، رغم محاولات التأثير على هذا الدور خلال السنوات الماضية. 
 
وأضاف أن القناة هي الممر الملاحى الأهم في العالم ولا غنى عنه، وخاصة في نقل البضائع، وكان هناك مراقبة من كافة الدول على مستوى العالم لهذه الأزمة، وكيفية تعامل مصر معها، خاصة كل من يهتم ويتعامل في التجارة الدولية والنقل البحرى سواءً كان أفراد أو شركات أو دول.
 
وكذلك قال النائب عادل عامر، إن قناة السويس من أهم مصادر الدخل القومي، كما تشكل أحد أبرز القطاعات التى تساعد على تحقيق التنموية المستدامة التى تبنتها الدولة خلال الشهور الماضية، ويعود النجاح الأخير إلى التطوير الذى تم فى الفترات الماضية. 
 
ووصفت النائبة أية فوزى فتى، تحرك السفينة الجانحة من قناة السويس بأنه انتصار جديد للدولة المصرية، ويأتى ذلك بفضل السياسات الحكيمة، خاصة فى الاهتمام بتطوير قناة السويس وتوسعتها، عن طريق قناة السويس الجديدة.
 
ويضم الوفد البرلماني، الذى يترأسه النائب حسام عوض الله، كلا من رشا رمضان، وكيل اللجنة، و محمد الجبلاوي وكيل اللجنة، وأمين السر خالد مشهور، فضلا عن النائب أحمد عبد الفتاح، عيد حماد، وعادل صلاح منصور، وعبد الباقي تركيا، إمام  منصور، أسامة حبيب، سحر معتوق، خالد تامر، محمد بهجت، أحمد محمد أحمد، عبد الناصر عطيه، علي نور، رشا حسني، أيه فوزي فتي، سناء طايع، مروة رفعت، هويدا السعيد، والنائب سمير شاهين والنائب وجية أباظة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة