الرئيس السيسى ينعى الجنزورى: كان بارا بمصر وفيا لترابها.. وأهمية "الدلتا الجديدة".. الأهلي يحسم مصير عودة كهربا للتدريبات

الأربعاء، 31 مارس 2021 04:20 م
الرئيس السيسى ينعى الجنزورى: كان بارا بمصر وفيا لترابها.. وأهمية "الدلتا الجديدة".. الأهلي يحسم مصير عودة كهربا للتدريبات تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، عددا من الأخبار المهامة في منتصف اليوم، التي أعدها محمود نصر، وقدمتها شروق وجدى.

نعيَ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور كمال الجنزوري، رئيس وزراء مِصر الأسبق. وكتبَ الرئيس عبرَ حِسَاباتِهِ الرسمية بمواقعِ التواصلِ الاجتماعي: "فَقدت مِصر اليوم رجل دولة من طرازٍ فريد، وهو الدكتور كمال الجنزوري رئيسُ وزراءِ مِصر الأسبق".

 كان الراحل بارًا بِمِصر، وفيًا لترابِهِا وأهلِهِا، وصاحب يدٍ بيضاء في شَتَى مجالات الحياة السياسية والاقتصادية، وكانت له مكانَتَهُ العلمية، ورؤيتَهُ الحكيمة، وقدراتَهُ القيادية المُتميزة والناجحة، فضلًا عن أخلاقِه الرفيعة العالية، وتفانيِهِ وصدقِهِ وإخلاصِهِ في مراحلِ مَصيرية وحاسمة من تاريخ هذا الوطن".

قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ مجلسِ الوزراء، الشكر للعاملينَ في هيئةِ قناة السويس، لِما بذلوه من جُهدٍ، في سبيلِ إنهاءِ أزمةِ سَفينةِ الحاويات العِملاقة الجانحة.

وأكدَ رئيسُ الوزراء على أهميةِ المبادرةِ الجديدة، التي أطلقها الرئيس السيسي، والمُتمثلة في إطلاقِ المشروعِ القوميِ الجديد، للتنميةِ الزراعيةِ المُتكاملة، تحتَ مُسمى "مشروع الدلتا الجديدة "، وذلك بِغرَضِ استصلاح، وزراعة أكثرَ من مليون فدان... وَيستَهدِفُ بالأساس، تحقيق الأمن الغذائي، والحد من الاعتمادِ على استيرادِ السِلعِ الغذائية، لاسيما فى ضَوءِ ما تَبَيَن من الأهميةِ القصوى للقطاعِ الزراعىِ، خلالَ أزمةِ كورونا، وهو ما يَتَطلَب من الحكومة، البَدءِ الفَوري في تنفيذِ المشروع.

أعربَ البرلمان العربي، عن تضامُنِهِ وتأييِدِهِ التام لمِصر والسودان، في ضَمانِ الحقوقِ المَشروعة، فى مياه نهر النيل، والمُساندة في أي مُحاولات، تُسهِمُ فى حلِ هذه الأزمة، من خلالِ التَوَصل إلى اتفاقٍ قانونى مُلزِم، بشأنِ مَلءِ وتَشغيِلِ سَدِ النهضة، وعلى نَحوٍ يُراعى مصالح كلَ الأطراف، ويَحفَظُ الحقوق المائية والاقتصادية، لِدولِ المَصب، وِفقاً للقوانين الدولية... مُشدداً على أن مِصرَ والسودان، رَكيزة أساسية فى الحفاظ على الأمنِ القومىِ العربى، وأن الأمنَ المائى، جُزءً لا يتجزأ، من الأمنِ القومىِ العربى، كَكُل.

وافقَ مجلسُ الاتحادِ الروسي، على القانونِ الذي يَمنَحُ الحق للرئيسِ الحالى فلاديمير بوتين، بالترشح مرة أخرى لِمَنِصب رئيس الدولة.

وذكرت تقاريرٌ صحفية روسية، أنه تمت صياغة بعض أحكام هذا القانون، على التعديلات التي تم إدخَالُها على الدستور قبل فترة.

وأشارت إلى أنه وفِقاً لإحدى هذه التعديلات، يتمُ تطبيق، بند عدد الفترات الرئاسية بالنسبة لرئيسِ البِلادِ الحالي، بِدون الأخذ بالاعتبار، بِفتراتِهِ الرئاسية السابقة، وبهذا الشكل، سَمحَ القانون للرئيس الحالي، بالتنافس على مَنصِب الرئاسة، لفترتين جُدد.

أما عن الأخبار الرياضية.. قال سيد عبد الحفيظ، مديرُ الكرة بالأهلي، إنَ محمود كهربا، لاعب الفريق، تَقَدَمَ باعتذارٍ رسمي إلى موسيماني، المديرُ الفني للفريق، ومديرُ الكرة، وزمِلائَهُ اللاعبين في حضورِ الجهازِ الفني، قَبلَ انطلاق مِران اليوم.

وأضاف عبد الحفيظ فى تصريحاتٍ نَشَرَهَا الموقع الرسمىِ للاهلى، أن محمود كهربا، سوفَ ينتَظِمُ في تدريبات الفريق الجماعية، عَقِبَ مباراة المريخ السُوداني، المُحدد لها السبت المُقبل، فى دورى ابطال أفريقيا.

ونختتم النشرة بأخبارِ الطقس، تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية أن يشهدَ الأربعاء، طقساً مائلاً للبرودة على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى، مائلاً للبرودة على السواحلِ الشمالية.

كما تتوقعُ الهيئة، أن تَشهَدَ البِلاد، نشاط رياح على بعض المناطق من السواحلِ الشمالية الغربية، وجنوب سَيناء، وفرص أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الغربية، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الشرقية، والوجه البحرى، أما عن حالةِ الطقس ليلاً، فسوفَ يسود طقس بارد على كافةِ الأنحاء...

وبالنسبة لدرجاتِ الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 19 والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 27 والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة