أكرم القصاص - علا الشافعي

مطابقة لمباريات تصفيات المونديال.. "يويفا" يعلن عن 5 تغييرات في يورو 2020

الأربعاء، 31 مارس 2021 04:44 م
مطابقة لمباريات تصفيات المونديال.. "يويفا" يعلن عن 5 تغييرات في يورو 2020 يويفا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن عدة قرارات خاصة بالمسابقات التابعة للأندية أو المنتخبات على الترتيب، بخصوص عدد التغييرات والحضور الجماهيري خلال الفترة المقبلة.

أصدر "يويفا" بيان رسمي، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم، الأربعاء، معلناً السماح بإجراء كل فريق لـ 5 تغييرات خلال مباريات كأس أمم أوروبا "يورو 2020" المؤجلة للصيف القادم، وكذلك مباريات الأدوار النهائية لدوري أمم أوروبا ومرحلتي الهبوط والصعود به.

وفسر الإتحاد الأوروبي، قراره مؤكداً على أن الفرق مسموح لها بالفعل بإجراء خمسة تبديلات في مباريات تصفيات كأس العالم 2022، والتي تقام قبل وبعد كأس أمم أوروبا، مما يستلزم الحفاظ على نسق المنتخبات وعدم تعديل القانون.

من جانب أخر، أعلن يويفا مراجعة القرار الصادر بتاريخ 1 أكتوبر 2020 والذي كان يسمح بوجود 30% من سعة الملاعب في مبارياته، وبناء على اختلاف الحالة الوبائية لفيروس كورونا في الدول الأعضاء فإنه تقرر التخلي عن هذه النسبة، وتقرر فتح المجال أمام كل دولة طبقًا للحالة الوبائية بها، ووضع القرار تحت المسؤولية الخاصة للسلطات المحلية ذات الصلة، مع الإشارة إلى حظر أي حضور جماهيري في مباريات كرة الصالات.

وعلى الرغم من فتح المجال أمام الحضور الجماهيري، إلا أن يويفا قرر بشكل نهائي منع حضور أي جماهير من خارج الدولة المستضيفة للمباراة في ظل قيود السفر التي تضعها الدول حاليًا وحفاظًا على مسؤولية تقليل مخاطر الإصابة بكورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة