باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. بلومبرج: العالم يشهد أكبر ارتفاع فى أسعار الغذاء منذ 2008.. زلزال بقوة 8 درجات يضرب نيوزيلندا للمرة الثانية خلال يوم.. والمغرب يمدد حالة الطوارئ لـ10 أبريل

الجمعة، 05 مارس 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. بلومبرج: العالم يشهد أكبر ارتفاع فى أسعار الغذاء منذ 2008.. زلزال بقوة 8 درجات يضرب نيوزيلندا للمرة الثانية خلال يوم.. والمغرب يمدد حالة الطوارئ لـ10 أبريل أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
التحالف العربى يعلن تدمير صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون صوب جازان

ذكر التلفزيون الرسمي السعودى أن التحالف العربى بقيادة المملكة قال اليوم الخميس إنه دمر صاروخا باليستيا ثانيا أطلقه الحوثيون صوب جازان في جنوب السعودية.

الخارجية الأمريكية: نتطلع باهتمام إلى رغبة إيران فى المشاركة بعملية تفاوضية ملموسة

قال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع باهتمام كبير إلى رغبة إيران في المشاركة بعملية تفاوضية ملموسة.

نيد برايس

احتجاجات لليوم الثالث فى لبنان بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية.. صور

شهد عدد كبير من المناطق اللبنانية تحركات شعبية واسعة، لليوم الثالث على التوالي، احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار سعر صرف الليرة اللبنانية.

ألمانيا تحذر من انسحاب القوات الدولية من أفغانستان قبل الأوان

دعت ألمانيا المجتمع الدولي إلى إنهاء المهمة العسكرية في أفغانستان بشكل مسؤول وتجنب انسحاب قبل الأوان للقوات الأجنبية قد يصب في مصلحة حركة طالبان.

واشنطن بمجلس الأمن: نشعر بالقلق إزاء الوضع الإنسانى وحقوق الإنسان فى إثيوبيا

عقد مجلس الأمن جلسة لمناقشة الأوضاع التي يشهدها إقليم تيجراى، حيث قالت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد: نشعر بالقلق إزاء الوضع الإنساني.

الطيران المدنى السعودى يوافق على بدء استقبال مطار العلا للرحلات الدولية

صدرت، اليوم الخميس، موافقة الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى على بدء استقبال الرحلات الدولية فى مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالعلا، وذلك بعد استيفاء.

زلزال بقوة 8 درجات يضرب نيوزيلندا للمرة الثانية خلال يوم

ضرب زلزال بقوة 8 درجات سواحل نيوزيلندا للمرة الثانية خلال يوم، وذكر مركز التحذير من أمواج المد العاتية (تسونامي) في المحيط الهادي أنه أصدر تحذيرا من تسونامى.

ريختر

الإمارات على موعد مع ظاهرة كونية فى 14 مارس

تشهد الإمارات، خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الجاري، تساوي طول الليل والنهار في البلاد، ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

رئيس وزراء فرنسا: 3.2 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

قال رئيس وزراء فرنسا، جان كاستكس، إن 3.2 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا و1,8 مليون تلقوا جرعتين.

الأمم المتحدة: أكثر من 14 ألف شخص نزحوا جراء المعارك فى مأرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أن أكثر من 14 ألف شخص نزحوا جراء المعارك في مأرب، والقصف الذى يشنه مليشيات الحوثيين على المدينة اليمنية.

الكويت تمدد قرار منع دخول غير مواطنيها إلى البلاد حتى إشعار آخر

أعلنت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، تمديد منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد حتى إشعار آخر، وذلك ضمن إجراءات منع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

يوتيوب: سنرفع الحظر عن قناة ترامب مع انخفاض تهديدات العنف فى أمريكا

ذكرت شبكة يوتيوب، أنها سترفع الحظر عن قناة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع انخفاض تهديدات العنف في الولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب

المحكمة العليا فى غانا ترفض طعن المعارضة على فوز الرئيس الحالى بالانتخابات

رفضت المحكمة العليا في غانا الالتماس الانتخابي الذي قدمه زعيم المعارضة الرئيسي جون ماهاما، على نتيجة فوز نانا أكوفو أدو كرئيساً للبلاد، وقالت المحكمة العليا.

المملكة المتحدة: نحو 21 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

ذكرت شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية أن 20 مليونا و982 ألفا و571 شخصا في المملكة المتحدة تلقوا حتى الآن الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وفاة 14 شخصا فى انهيارات ثلجية فى مديرية راجستان بأفغانستان

توفى 14 شخصا فى انهيارات ثلجية فى مديرية راغستان بولاية بدخشان شمال أفغانستان.

ترتيبات صحية لطائرة بابا الفاتيكان استعدادا لزيارته للعراق

يسافر البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، صباح الجمعة فى زيارة إلى العراق على متن طائرة إيرباص A330 تابعة لشركة إليتاليا تطبق بروتوكولا صحيا خاصا بسبب جائحة كورونا.

الفاتيكان

مقتل 9 وإصابة 4 أخرين فى تحطم هليكوبتر عسكرية جنوب شرق تركيا

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس إن طائرة هليكوبتر عسكرية تحطمت في جنوب شرق البلاد، مما تسبب في مقتل تسعة أشخاص وإصابة أربعة.

مايك بومبيو لا يستبعد خوض سباق الرئاسة الأمريكية فى 2024

قال وزير الخارجية الأمريكى السابق مايك بومبيو إنه لا يستبعد إمكانية الترشح للرئاسة عام 2024، قائلاً إنه "مستعد دائمًا لخوض معركة جيدة"، وأفادت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني.

بلومبرج: العالم يشهد أكبر ارتفاع فى أسعار الغذاء منذ 2008.. والدول الأشد فقرا الأكثر تضررا

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن الارتفاع المفاجئ فى أسعار الغذاء فى الوقت الحالى الذى يلقى بظلاله على ميزانيات المستهلك وتضرب بعض الدول الأشد فقرا، يظهر علامات على التراجع.

بى بى سى: العبء الضريبى فى بريطانيا سيصل لأعلى مستوى 

قال مكتب مسؤولية الميزانية فى المملكة المتحدة إن العبء الضريبى سيرتفع إلى أعلى مستوى له منذ الستينيات، بعد أن وضع المستشار ريتشى سوناك خططًا لإصلاح الشؤون المالية للبلاد.

الحكم بسجن وزير الدفاع الفرنسى السابق عامين فى قضايا فساد

قضت محكمة فرنسية اليوم الخميس، بسجن وزير الدفاع السابق فرانسوا ليواتر لمدة عامين، مع وقف التنفيذ فى قضية فساد.

الأردن يسجل براءة اختراع دوائية جديدة

سجل الأردن، ممثلا في فريق من جامعة العلوم والتكنولوجيا براءة اختراع صادرة من مكتب براءات الاختراع الأردني/ وزارة الصناعة والتجارة، بعنوان: أقراص طويلة الأمد محضرة بطريقة الضغط المباشر للتحكم بانطلاق الأدوية.

الرئيس الموريتانى السابق يطالب القضاء بالسماح له بالتنقل داخل البلاد

طالب الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز القضاء الموريتاني بالسماح له بالتنقل داخل البلاد، وقالت هيئة دفاع الرئيس السابق- في بيان لها اليوم /الخميس/- إنها تقدمت بعريضة أمام رئيس محكمة ولاية نوكشوط الغربية (قاضي الحريات).

 محمد ولد عبد العزيز

المغرب تمدد حالة الطوارئ الصحية لـ 10 أبريل

قرر مجلس الحكومة المغربية، اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر إضافي، من يوم 10 مارس الجاري وحتى 10 أبريل المقبل؛ لدعم الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة