أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأرصاد" للمواطنين: لا تنخدعوا واحذروا.. ارتفاع الحرارة لا يستدعى تخفيف الملابس.. الثلاثاء والأربعاء ذروة الموجة الحارة.. وتكشف: الأجواء شديدة البرودة ستعود سريعًا.. وانخفاض حاد بالحرارة يصل 7 درجات من الخميس

السبت، 06 مارس 2021 02:00 م
"الأرصاد" للمواطنين: لا تنخدعوا واحذروا.. ارتفاع الحرارة لا يستدعى تخفيف الملابس.. الثلاثاء والأربعاء ذروة الموجة الحارة.. وتكشف: الأجواء شديدة البرودة ستعود سريعًا.. وانخفاض حاد بالحرارة يصل 7 درجات من الخميس طقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية تشهدها البلاد خلال هذه الأيام، وسط توقعات لهيئة الأرصاد الجوية بارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة تصل ذروته الثلاثاء والأربعاء يعقبه انخفاض حاد بدرجات الحرارة من يوم الخميس .

 

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بالحذر فى تخفيف الملابس وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، خاصة وأننا لازلنا فى فصل الشتاء والبلاد تشهد انخفاضا آخر فى درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع .

 

طقس اليوم السبت

ويشهد الطقس اليوم السبت، ارتفاع بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، وطقس حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

 

شبورة على الطرق 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على جنوب الصعيد .

 

درجات الحرارة اليوم 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت، القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة.

 

خريطة الظواهر الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الأحد 7 مارس 2021 إلى الجمعة 12 مارس 2021، حيث يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية حتى الجمعة المقبل على كافة الأنحاء، كما يلى

- يوم الأحد 7 مارس :

 شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد .

 نشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية

- يوم الاثنين 8 مارس

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد

 

اعتبارا من الثلاثاء 9 مارس إلى الأربعاء 10 مارس ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 4-5 ) درجات مئوية اليسود طقس حار نهارا بارد ليلا. 

- يوم الثلاثاء 9 مارس :

 شوائب عالقة نهارا على مناطق من والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية .

نشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية .

- يوم الأربعاء 10 مارس

شوائب عالقة نهارا على مناطق من والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة مما يؤدى الى انخفاض الرؤية الأفقية

 

واعتبارا من الخميس 11 مارس الى الجمعة 12 مارس انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة و شمال الصعيد بقيم تتراوح من ( 4-7 ) درجات مئوية ليسود طقس دافئ نهارا بارد ليلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة