قرابة 640 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون امتحان الفلسفة والفيزياء إلكترونيا.. الطلاب: سيستم الامتحان عمل بكفاءة والإجابة عن الأسئلة استغرقت دقائق وخاطبت الفهم.. والمدارس تحرص على الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب

السبت، 06 مارس 2021 04:30 م
قرابة 640 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون امتحان الفلسفة والفيزياء إلكترونيا.. الطلاب: سيستم الامتحان عمل بكفاءة والإجابة عن الأسئلة استغرقت دقائق وخاطبت الفهم.. والمدارس تحرص على الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب امتحانات الفصل الدراسى الأول
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الصف الأول الثانوى العام فى ثان أسبوع بامتحانات الفصل الدراسى الأول، امتحان مادتى الفيزياء والفلسفة والمنطق، حيث تمكن قرابة 640 ألف طالب وطالبة من أداء الامتحان إلكترونيا.

 

وأكد الطلاب بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة: سهولة الأسئلة والإجابة عنها فى 30 دقيقة، كما أن الأسئلة جاءت فى متناول الطالب المتوسط، موضحين أن الامتحان تضمن 14 جزئية، وسيستم الامتحان مستقر ولم يواجهوا أى صعوبة فى الدخول على المنصة، وأن الأسئلة خاطبت الفهم وفق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، كما أوضح الطلاب التزامهم بدخول لجان الامتحان بشكل منظم تطبيقا للإجراءات الاحترازية لكورونا.

 

فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن منصة الامتحان الإلكترونى لطلاب الصف الأول الثانوى عملت بشكل جيد وبكفاءة منذ انطلاق الاختبارات صباح اليوم السبت، موضحة أنه لم يتم تلقى أى مشكلات، كما تم متابعة الدخول على المنصة مع الإدارات والمديريات والمدارس الثانوى اى مشكلة تظهر لحلها.

 

وحرصت المدارس الثانوى خلال دخول طلاب الصف الأول الثانوى، لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول، على تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من كورونا حيث تم قياس حرارة الطلاب لحظة دخولهم إضافة إلى إلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامات والتباعد.

 

فيما كشفت مصادر مسئولة، أن المواد التى أدى فيها الطلاب الامتحانات خلال الأسبوع الأول يتم التصحيح الإلكترونى فيها أول بأول وسيتم إعلان النتيجة على موقع الوزارة وكل طالب سيعرف تقييمه بشكل دقيق، موضحة أن الفصل الدراسى الأول ليس به نجاح أو رسوب ودرجة الترم الاول مكملة للفصل الدراسى الثانى ويحدد مصير الطالب للانتقال للصف الأعلى وفق درجاته فى الفصلين الدراسيين.

 

وأشارت المصادر إلى أن الأسئلة فى امتحانات الفصل الدراسى الأول كانت عبارة عن اختيار من متعدد ومن ثم التصحيح يتم بشكل الكترونى وسهل ويتم إنجازه بشكل سريع مع الدقة فى تقدير الدرجات، موضحة أن الطالب سوف يعرف نتيجة امتحانات الترم الأول بالفصل الدراسى الثانى، كما ستعلن الوزارة موقف الطلاب الذين حرروا محاضر بسبب مشكلات تقنية أو فنية والمتسببين فى الخروج على نظام الامتحان ومخالفة القواعد خاصة الذين تداول بعضهم أسئلة الامتحانات بشكل الكترونى على وسائل التواصل المختلفة.

 

وتابعت المصادر: أن تجربة الامتحان الإلكترونية ساهمت فى تقييم الطلاب بشكل عادل عن الفصل الدراسى الأول نظرا للظروف التى بدأت فيها الامتحانات من انتشار كورونا، موضحا أن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى وصل عددهم قرابة المليون 200 ألف طالب وطالبة بخلاف زملائهم فى مرحلة التعليم الأساسى وهذا جزء مهم وإنجاز كبير فى عملية انتهاء الفصل الدراسى الأول بتقييمات عادلة لجميع الطلاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة