نصيحة خبراء الذهب للى اشتروا بالغالى.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

السبت، 06 مارس 2021 03:02 م
نصيحة خبراء الذهب للى اشتروا بالغالى.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن انخفاض أسعار بورصة الذهب العالمية على مستوى الشهرين الماضيين كان مؤشرا لانخفاض سعره، وهو ما أثر أيضا على السوق المحلى في مصر.

وأضاف خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع حول استمرار تراجع سعر الذهب، والتي أعدتها هدى أبو بكر وقدمتها آلاء شتا، أن من بين أسباب تراجع سعر المعدن الأصفر أيضا هو التأثر بالقرارات الاقتصادية، وكذا الأسهم الأمريكية كانت فى ارتفاع الفترة الماضية، بسبب وجود اطمئنان نسبى فيما يتعلق بجائحة كورونا لوجود اللقاحات، وكذا التعافى بشكل نسبى  للاقتصاد.

وتابع المهندس جيد، أن الذهب من المتوقع أن يصل لنقطة ما وسوف ينطلق منها للصعود مرة أخرى ، مشيرا إلى أنه من أبرز العوامل المؤثرة عليه بشكل سلبى، ارتفاع الأسهم أو بيع بعض الناس لمقتنيات الذهب ودخولها فى اوعية استثمارية أخرى.

وحول من قاموا بالشراء خلال الفترة الماضية وهل تعرضوا لخسارة كبيرة من عدمه قال، "منقدرش نقول خسر، لكن كمان مكسبش ، لازم ينتظر قليلا لاستعادة عافية الذهب، خاصة وأن السعر حاليا هو سعر شراء قوى جدا للمستهلك ولمن يدخر، ومن الممكن أن ينطلق لمستويات أعلى الفترة القادمة، وبالفعل هناك إقبال على الشراء الآن أكثر من عام مضى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة