ستايل بوك.. ما تخافيش على الجاكيت الجلد واتعلمى طريقة تخزين هدومك الشتوى "فيديو"

الأحد، 07 مارس 2021 06:00 م
ستايل بوك.. ما تخافيش على الجاكيت الجلد واتعلمى طريقة تخزين هدومك الشتوى "فيديو" الاستايليست مصطفى الشافعي
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد توقع هيئة الأرصاد ارتفاع درجة الحرارة بشكل نسبي خلال الأيام القليلة المقبلة، ما جعل الكثيرون يستعدون لقدوم فصل الصيف، ومنها التجهيز لتخزين الملابس الشتوية الثقيلة وخاصة الملابس الصوفية والملابس المصنعة من الجلود، ولأن لتخزين الملابس خطوات مهمة حتى يتم الحفاظ عليها من التلف، يستعرض اليوم السابع في حلقة جديدة من برنامج استايل بوك والذي يقدمه الاستايليست مصطفى الشافعي طرق تخزين الملابس الشتوية من الصوف للجلد حتى الأحذية.

تنظيف الملابس

قال الشافعي مقدمًا عدة نصائح تسهل مهمة تخزين الملابس إن أول خطوة من خطوات التخزين الجيد للملابس هو تنظيفها، موضحاً ذلك بأن عدم تنظيف قطعة الملابس تجعل الأقمشة تحمل روائح غير محبذة.

كي الملابس

كما أكد "الشافعي" ضرورة كي الملابس وتهويتها إذا تم الكي بالبخار حتى لا تحمل القطعة أي رطوبة قد تساعد على تلفها أو إصدار رائحة كريهة، وأضاف أن الكي يجعل قطعة الملابس تحافظ على نسيجها كما هو دون مط أو انكماش، على أن تعرف الخطوات الصحيحة للكي.

تنظيف الجواكت الجلد

حدد الشافعي طريقة مثلى لتخزين الملابس الجلدية بأنواعها وهي عن طريق وضعها على الشماعة بحافظة من قماش الدمور، وتوضع في مكان جيد التهوية دون طي.

تخزين الأحذية

أما عن تخزين الأحذية قال الشافعي أن يجب علينا الاحتفاظ بالصناديق الخاصة بالأحذية عند شرائها لكي نستطيع وضعها فيها مرة أخرى لتخزينها.

المحافظة على الملابس من العتة والروائح

وأضاف الشافعي أن للمحافظة على قطع الملابس المخزنة من "العتة"، وهي حشرة تتغذى على الأقمشة فعلينا وضع قطع من الصابون العطري داخل الحقائب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة