فتحى الشافعى

أيمن أشرف.. "حلال العقد" فى الأهلى

الإثنين، 08 مارس 2021 10:14 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستحق أيمن أشرف لاعب فريق الكرة بالنادي الأهلي أن يكون "حلال العقد" في الأهلي خلال الفترة الأخيرة ..ليس هذا فحسب بل أنه بات بمثابة الجندي المجهول داخل الفريق.

يُحسب لأيمن أشرف أنه نجح في تطوير مستواه بشكل رائع بفضل الإلتزام والإجتهاد في الملعب بشكل أجبر جميع المدربين الذين تولّوا تدريب الأهلي طوال السنوات الماضية على أن يدفعوا به في التشكيل الأساسي.

ظن البعض أن قصر القامة سيجعل أيمن أشرف يُعاني في الأهلي أو أي نادً أخر لكنه أثبت للجميع أنه أفضل بكثير من لاعبين أخرين طوال القامة.

واجه أيمن أشرف صعوبات كثيرة خلال رحلته الكروية والشخصية فقد إستغنى عنه الأهلي مرتين ثم عاد للقلعة الحمراء بفضل إخلاصه في الملعب ، ورغم أن مركزه الأساسي هو الظهير الأيسر إلا أنه حجز لنفسه مكاناً أساسياً في خط الدفاع.

تألق مع الأهلي الفترة الماضية وحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والدحيل بكأس العالم للأندية الأخيرة بقطر وهي المباراة التى فاز فيها الأهلي بهدف نظيف قبل أن يحصد المارد الأحمر برونزية المونديال.

يعتمد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي وقبله أكثر من مدرب للفريق على أيمن أشرف في خط الدفاع وحينما يواجه الفريق أزمة في الجبهة اليسرى يشارك أيمن أشرف فيها ويؤدي بشكل جيد للغاية.

الأهلي يستعد لمباراة الإسماعيلي بعد غد ،الأربعاء، في بطولة الدوري الممتاز وهي المباراة التى قد تشهد تغيير مركز أيمن أشرف من الدفاع للجبهة اليسرى بسبب إصابة على معلول الظهير الأساسي وبديله محمود وحيد.

وظهر أيمن أشرف بشكل جيد حينما شارك كظهير أيسر أمام فيتا كلوب الكونغولي ببطولة أفريقيا أول أمس بإستاد القاهرة بعد خروج محمود وحيد للإصابة.

بدأ أيمن أشرف مشواره الكروي من قطاع الناشئين في القلعة الحمراء وخرج مبكراً من القطاع حيث إنتقل في موسم 2011، على سبيل الإعارة من الأهلي إلى تليفونات بني سويف قبل أن يعود في الموسم التالي إلى الأحمر، ليخوض مباراة واحدة فقط، ثم ينتقل إلى سموحة في موسم 2013.

تألق أيمن أشرف مع سموحة وبزغ نجمه في التجربة السكندرية وشارك في 113 مباراة في مركز الظهير الأيسر، سجل خلالهم 5 أهداف وصنع 7 أخرين.

وبعد التألق مع سموحة عاد أيمن أِرف للأهلي في موسم 2017 وبدأ يشارك في مركز الدفاع نظراً للإعتماد على الدولي الونسي على معلول في الجبة اليسرى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة