تخيل الدنيا من غير ستات.. شيرين احتفلت باليوم العالمى للمرأة برسالة مبتكرة

الإثنين، 08 مارس 2021 04:39 م
تخيل الدنيا من غير ستات.. شيرين احتفلت باليوم العالمى للمرأة برسالة مبتكرة روقة بلا كمال.. تصميم شيرين عاطف
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تخيل الدنيا من غير الستات" عبارة تخيلية تتكرر من وقتٍ لآخر على "السوشيال ميديا" أحيانًا بنبرة حالمة من الرجال وأحيانًا بنبرة تهديد من النساء، إلا أن شيرين عاطف مصممة الجرافيك الشابة قررت أن تستخدمها فى طريقة مبتكرة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة بصور مشاهد شهيرة من المسلسلات والأفلام الشهيرة بعد أن حذفت منها صورة المرأة لندرك أن المشهد والقصة كاملة لن تكتمل أبدًا بدون المرأة. 

عبد الغفور بلا فاطمة
عبد الغفور بلا فاطمة

"تخيل عبد الغفور بلا فاطمة.. كمال بلا روقة وحسين بلا ليلى ومسرح من غير الست وصباح بلا فيروز" كانت هذه الرسائل التى استخدمتها شيرين للتعبير ببساطة عن فكرتها، وقالت لـ"اليوم السابع": "حاولت أوصل فكرة أن المرأة مش بس أم وزوجة وحبيبة، المرأة حياة بدونها لا يكون للوجود معنى"، وتابعت أن المرأة تثبت قدراتها ليس فقط باقتحام عالم الرجال بل لها وجود جوهري لا غنى عنه مهما حدث ومهما همشت.

وأردفت: "حسيت إن الفكرة لما تتطبق على أشهر المسلسلات والأفلام هتوصل بشكل أسرع وأسهل، لو مثلاً تخيلنا عبد الغفور البرعي من غير فاطمة كان المسلسل هيبقى عامل إزاي؟".

وتابعت أنها تهتم بنشر الرسائل الهادفة عن طريق تصميماتها للصور المعدلة، والتي قالت إنها تحصل على اعجاب الكثيرين ممن يقومون بإعادة نشرها على صفحاتهم الشخصية ايضاً.

 

حسين بلا ليلى
حسين بلا ليلى

كمال بلا روقة

كمال بلا روقة

وعن قصتها مع تصميم الجرافيك، قالت شيرين لـ"اليوم السابع" إنها خريجة كلية السياحة والفنادق وتعمل في مجال تصميم الجرافيك وتحب مشاركة أفكارها عبر صفحتها على "فيس بوك" من خلال بعض الصور المعدلة لتوضيح أفكارها وتسليط الضوء عليه بشكل طريف ومبسط، وتابعت أن دراستها للجرافيك جعلها تتقن تنفيذ هذا النوع من الأفكار، حيث بدأت كهواية في البداية إلى أن تحولت لعمل محترف. 

خناقات ماما
خناقات ماما

 

لعبة بلا لعبة
لعبة بلا لعبة

 

 

مسرح من غير الست
مسرح من غير الست

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة