تريندات نص الليل.. اليوم العالمى للمرأة.. وتفاصيل شبح الموت الجديد

الإثنين، 08 مارس 2021 11:00 ص
تريندات نص الليل.. اليوم العالمى للمرأة.. وتفاصيل شبح الموت الجديد رغدة بكر
كتب ـ عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية صباحية من إعداد عمار محسن وتقديم رغدة بكر، استعرض خلالها أبرز التريندات التي تصدرت محركات البحث منذ مساء أمس الأحد حتى صباح اليوم.
 

تصدر محركات البحث العالمية جوجل وتويتر هاشتاج اليوم العالمى للمرأة، وهو احتفال عالمى يتزامن مع يوم 8 مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول مثل الصين وروسيا وكوبا، تحصل النساء فيها على إجازة في هذا اليوم.

ويعد اليوم العالمي للمرأة، بمثابة رسالة لدراسة التقدم المحرز فى تحقيق السيدات لإنجازات كبيرة وحصولهن على الكثير من حقوقهن، إضافة إلى الدعوة للتغيير المستمر والاحتفال بأعمال النساء فى كل مكان وشجاعتهن في أداء أدوار استثنائية في تاريخ مجتمعاتهن.

وتحرص المؤسسات الدولية بشكل مستمر على إعطاء المرأة حقوقها، وأحرز العالم بالفعل تقدما ملموسا وغير مسبوق في ملف المرأة، إلا أن تحقيق المساواة بين الجنسين هو الهدف الأهم الذي ما زال الطريق مستمرا للسعي نحو تحقيقه.

لعبة "الوشاح الأزرق" هو تحدى على تطبيق تيك توك يجعل المستخدمين يصورون أنفسهم تحت تأثير الاختناق بعد تعتيم الغرفة، وبالفعل شارك العديد من الأشخاص فيديوهات لأنفسهم بعد ما كتموا أنفاسهم وعرضوا أنفسهم للموت المحقق، وللأسف تعرض عدد من المُستخدمين للموت. 

وحذر مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، من لعبة الوشاح الأزرق ووصفها بلعبة موت جديدة، وأكد خطورة وحرمة هذه اللعبة وأمثالها من الألعاب والتحديات؛ خصوصا أن هذا التَّحدي مخالف للدين والفطرة؛ واذا لم يؤدى إلى الموت؛ فإنه يؤثر على خلايا الدماغ؛ ومن ثمَّ لفقدان الوعي والضرر.

تريند رياضى وهو هزيمة فريق ليفربول، بالدوري الإنجليزي، أمام ضيفه فولهام بهدف دون مقابل، فى المواجهة التي أقيمت بينهما الأحد على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة "بريميرليج"، وتجمد رصيد الريدز عند 43 نقطة احتل بها المركز السابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وفشل ليفربول فى إنهاء عقدة الخسارة على ملعبهم والتى حققها خلال آخر 6 مباريات فى الدوري الإنجليزي لأول مرة فى التاريخ، وأصبح ليفربول مهددا بالغياب عن المشاركة فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد تراجعه إلى المركز السابع.

آخر تريند هو نادى برشلونة الاسبانى بعد ما فاز خوان لابورتا رسميا بانتخابات رئاسة نادي برشلونة الإسباني، خلفا للإدارة السابقة برئاسة  بارتوميو، الذي استقال من منصبه استجابة لمطالب جماهير النادي الكتالوني.

وحصد لابورتا 57% من أصوات أعضاء نادي برشلونة، متفوقا على الثنائي فيكتور فونت وتوني فريشيا.

وكان النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، أدلى بصوته في مقر صناديق الاقتراع للمشاركة فى انتخابات النادي، ومنح صوته لخوان لابورتا، ويعتبر ميسى من أشد مؤيديه للعودة لقيادة برشلونة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة