أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدات الرياضة المصرية بـ"100 راجل" فى اليوم العالمى للمرأة.. نور الشربينى تتربع على عرش الاسكواش.. ميار شريف تسطر التاريخ بالتنس.. ثريا "كليوباترا السلة"..سمر حمزة تكتب المجد بالمصارعة وجيانا تتألق فى الكاراتيه

الإثنين، 08 مارس 2021 12:00 م
سيدات الرياضة المصرية بـ"100 راجل" فى اليوم العالمى للمرأة.. نور الشربينى تتربع على عرش الاسكواش.. ميار شريف تسطر التاريخ بالتنس.. ثريا "كليوباترا السلة"..سمر حمزة تكتب المجد بالمصارعة وجيانا تتألق فى الكاراتيه نور الشربيني
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الثامن من شهر مارس يحتفى العالم بالمرأة، تلك التى أنجبت نصف العالم وتربى على يديها النصف الآخر، وعلى مدار الزمن لم تكن المرأة المصرية بعيدة عن الأحداث العالمية، بل عاصرتها وأثرت فيها وتأثرت بها، وصنعت الإنجازات تلو الأخرى لتثبت كفاءتها بمختلف المجالات والمهن وتثبت أنها قادرة على خوض غمار التحدى فى أى وقت وتحت أى ظروف.

وفى الرياضة على وجه التحديد سطرت المرأة المصرية تاريخاً حافلاً بالإنجازات ورفعت علم مصر فى المحافل الدولية، وضربت أروع الأمثلة فى الكفاح والبطولة وتركت أسماءً رنانة فى المحافل الدولية على مر الأجيال فى الكثير من الألعاب الرياضية، سواء تلك التى تعتمد على القوة أو الخفة والرشاقة.

نور الشربينى تتربع على عرش الاسكواش
 

نور الشربينى، ومن لا يعرفها، البطلة المتوجة بأربع بطولات عالم لتسطر تاريخاً كبيراً فى فترة وجيزة، رغم حداثة سنها، فرضت نفسها فى سنواتها الأولى باللعبة كمشروع بطلة عملاقة وتحقق ذلك بمرور الوقت وصدقت التوقعات لتحتل حالياً صدارة التصنيف العالمى للاسكواش، وترفع رصيدها إلى 38 شهراً فى الصدارة بين الوقت الحالى ووقت سابق، وتفتح المجال أمام غيرها من النجمات لإلغاء كلمة مستحيل وصناعة المجد فى مختلف الرياضات.

 

ميار شريف تسطر التاريخ في التنس

بشكل غير متوقع ودون حسابات، ظهرت كمنحة لمصر فى لعبة التنس، التى ما تزال تبحث عن طريق المجد، لتأتى ميار شريف من بعيد وتكون مثالا للتحدى والحضور وإثبات الذات، رغم كل الصعوبات، وتكون النموذج الأول للناشئات بأنه لا يوجد مستحيل في الرياضة وإنما الأمر بالعطاء والاجتهاد، وبعد أدائها المشرف فى البطولات الدولية تقدمت البطلة المصرية والتى وصفتها الجماهير بـ"فتاة مصر الذهبية" إلى التصنيف الـ 116 عالمياً فى حدث فريد للرياضة المصرية.

ثريا محمد "كليوباترا السلة"

سطرت ثريا محمد لاعب النادى الأهلي لكرة السلة اسمها بحروف من نور فى تاريخ اللعبة، واختيرت ضمن الأفضل فى القارة الأفريقية بالعقد الأخير من جانب الاتحاد الأفريقى، وتم ترشيح عدد كبير من اللاعبات، من بينهن المحترفة الأمريكية لوكاس التى تلعب فى الأهلى حاليا، وبالتالى يكون هناك لاعبتان من الأهلى مرشحتان لجائزة الأفضل.

ثريا محمد الشهيرة بـ"سوكا" لفتت الأنظار على المستوى المحلى مع فريقها أو على المستوى الدولى والأفريقى، منها اختيارها الأفضل فى أفريقيا العام الماضى، وتلقيبها بـ"كليوباترا" وكذلك فى قائمة أفضل 10 لاعبات على مستوى العالم فى عام 2019، بمنافسات 3/3، بعد الأداء الذى ظهرت به خلال مشاركتها فى بطولة كأس أفريقيا والتى توج بها الفراعنة، وحصدت خلالها اللاعبة جائزة أفضل لاعبة فى البطولة.

سمر حمزة

قريباً وليس من أيام طويلة، توجت سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة بالميدالية الفضية والمركز الثانى بمنافسات بطولة روما الدولية التى أقيمت بإيطاليا بعد الهزيمة أمام اللاعبة الكندية إيركا بنتيجة 0/10 لتحصد سمر حمزة الميدالية الفضية، وتسطر اسمها فى تاريخ اللعبة لتثبت قدرة المرأة المصرية على إثبات ذاتها فى واحدة من أصعب الألعاب.

جيانا فاروق

جيانا فاروق بطلة العالم فى الكاراتيه، نجحت فى التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 رسميا، وذلك بعد إعلان الاتحاد الدولى قائمة المتأهلين إلى البطولة فى كل وزن، حيث نشر الاتحاد الدولى للعبة قائمة المتأهلين إلى الدورة الأولمبية عبر موقعه الرسمى، ومن بينهم جيانا محمد فاروق لطفى لاعبة المنتخب، وبذلك أصبحت جيانا أول مصرية وعربية وأفريقية تنجح فى التأهل إلى للأولمبياد، خاصة أن هذه النسخة هى الأولى التى تشارك فيها رياضة الكاراتيه.

وكانت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه توجت بالميدالية البرونزية والمركز الثالث، فى منافسات الدورى العالمى للكاراتيه، بوزن 61 كجم، بعد التغلب على لاعبة الفلبين بنتيجة 4/3.

واستطاعت جيانا رغم سنها الصغير أن تحقق الكثير من البطولات والألقاب، وصلت إلى 7 ميداليات ذهبية ببطولات العالم و13 ذهبية فى البطولات الدولية الأخرى إضافة إلى 15 ميدالية فضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة