مقالات الصحف المصرية.. محمود خليل: صرخة «امرأة».. وجدى زين الدين: صفحة وطنية فى تاريخ ثورة 1919.. ماجد حبته: الرجل رجل.. والمرأة مرأة.. وبهاء أبو شقة: مخاطر الزيادة السكانية

الإثنين، 08 مارس 2021 12:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. محمود خليل: صرخة «امرأة».. وجدى زين الدين: صفحة وطنية فى تاريخ ثورة 1919.. ماجد حبته: الرجل رجل.. والمرأة مرأة.. وبهاء أبو شقة: مخاطر الزيادة السكانية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين ، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: صرخة «امرأة»..وجدى زين الدين: صفحة وطنية فى تاريخ ثورة 1919.. بهاء أبو شقة: مخاطر الزيادة السكانية.. ماجد حبته:الرجل رجل.. والمرأة مرأة.. محمد الرغوثى: جريمة ترعة سقارة.. وجريمة كوبري قصر النيل.

الوطن
 

محمود خليل: صرخة «امرأة»
محمود خليل: صرخة «امرأة»


يتحدث عن أنه منذ اللحظة الأولى التى يقف فيها أى متأمل أمام رحلة حياة السيدة زينب بنت على، رضى الله عنها، سوف يسيطر عليه شعور بأنه أمام شخصية غير عادية، شخصية امرأة جمعت بين الصلابة والرقة، والثبات والجزع، والكفاح والهدوء.

 

محمد الرغوثى: جريمة ترعة سقارة.. وجريمة كوبري قصر النيل
 

يتحدث عن أنه بين كوبرى قصر النيل فى قلب القاهرة وقرية «العزيزية» بالبدرشين مسافة لا تزيد على 20 كيلومتراً فقط، وكوبرى قصر النيل هو الأقرب لكاميرات التليفزيون وعدسات المصوّرين، وقد وقعت جريمتان على الكوبرى وفى القرية فى توقيت متقارب، ومع ذلك انتفضت برامج التليفزيون ضد أهالى القرية، وسارع البعض إلى المطالبة بتوقيع عقوبات قاسية على الأهالى.. بينما ظلت جريمة قصر النيل طىّ الكتمان حتى الآن.

 

الوفد
 

وجدى زين الدين: صفحة وطنية فى تاريخ ثورة 1919
وجدى زين الدين: صفحة وطنية فى تاريخ ثورة 1919


يتحدث عن أن 9 مارس هو عيد ثورة 1919، تلك الثورة التى حققت إنجازات ضخمة فى التاريخ المصرى. وكانت الوحدة الوطنية بين الأقباط والمسلمين فى ثورة 1919 صفة مميزة للثورة ومن أبرز إنجازاتها، فقد اشتد تيار الثورة القائم على الوطنية، تحت شعار «الدين لله والوطن للجميع» إلى درجة مكّنته من إزالة الخلافات والشكوك بين شِقَّى الأمة، وكان دور القادة ذوى الفكر المستنير إلى جانب دور رواد الصحافة من أهم العوامل والمؤثرات التى أدت إلى تعميق وتقوية الوحدة بين أبناء الوطن الواحد.

 

بهاء أبو شقة: مخاطر الزيادة السكانية
بهاء أبو شقة: مخاطر الزيادة السكانية


يتحدث عن أن قضية الانفجار السكانى، تلك القضية المهمة التى تحتاج من جميع أفراد الشعب أن يكونوا يدًا واحدة مع مؤسسات الدولة من أجل خفض الأعداد السكانية، لأن الزيادة السكانية تعد بمثابة وباء قاتل، خاصة لعمليات التنمية المستدامة والشاملة، وتؤثر هذه القضية وبقوة فى الاقتصاد القومى للبلاد. وهذا هو السر الذى جعل الرئيس عبدالفتاح السيسى حذر من الزيادة السكانية وتأثيراتها السلبية البشعة على التنمية الاقتصادية بل تأثيرها المباشر علي المواطن نفسه، فالأسرة قليلة العدد لا يمكن بأى حال من الأحوال أن تتساوى بالأخرى كثيرة العدد.

 

الدستور
 

ماجد حبته: الرجل رجل.. والمرأة مرأة
ماجد حبته: الرجل رجل.. والمرأة مرأة


يتحدث عن أن الرجل رجل والمرأة مرأة كان عنوان مقال تسبب في فصل طالب من جامعة ولاية نيويورك ونشرت الجامعة تبريرها حول قرار الفصل أنها تراعى الحالة النفسية والعاطفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة