رمز البطولة.. بورسعيد تخلد ذكرى الشهيد عبد المنعم رياض بميدان بديع.. فيديو

الثلاثاء، 09 مارس 2021 06:42 م
رمز البطولة.. بورسعيد تخلد ذكرى الشهيد عبد المنعم رياض بميدان بديع.. فيديو الشهيد عبد المنعم رياض
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً، من أمام تمثال الشهيد عبد المنعم رياض، داخل ميدان الشهداء بمحافظة بورسعيد، والذى يمثل رمزاً للبطولة والتضحية والانتصار، بالتزامن مع ذكرى يوم الشهيد.

يُعد ميدان الشهداء ببورسعيد شاهداً على ملاحم بطولية عديدة لأبناء المدينة الباسلة فى مواجهتهم للعدوان الثلاثى على مصر 1956، كما كان مكاناً لتجمع الآلاف فى ثورة 30 يونيو.

يحوى ميدان الشهداء على عددا من التماثيل من بينها تمثال الفريق أول عبدالمنعم رياض - رئيس أركان القوات المسلحة وقت حرب الإستنزاف 1969 والذى استشهد فى اليوم الثانى لها على الجبهة ووسط أبنائه من جنود وضباط القوات المسلحة.

كما يوجد بميدان الشهداء، النصب التذكارى لمحافظة بورسعيد، والذى يتم فيه الاحتفاء بيوم الشهيد، وتتوافد القيادات التتفيذية والشعبية على هذا المكان فى يوم الشهيد.

وفى ظاهرة مستحدثة بميدان الشهداء، يتجمع المئات من الحمام بكافة أشكاله وأنواعه فى ساحة الميدان بمشهد جمالى يتواجد فيه المئات من الأهالى.

وفى نفس السياق، وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، التحية لشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم وأنفسهم دفاعاً عن الوطن الغالى فى حروب الكرامة والعزة على مدار التاريخ، بالتزامن مع ذكرى يوم الشهيد.

وأكد محافظ بورسعيد، فى بيان له، أن التاريخ سيسطر بحروف من نور تضحيات أبطال القوات المسلحة المصرية لصد ما تعرضت له البلاد من حروب وتحديات استهدفت الأمن القومى المصرى والعربى.

وأضاف الغضبان، أن تضحيات شهداء مصر كانت الركيزة الأساسية لأمن واستقرار الوطن، ولولا دماءهم الزكية ما انطلقت مسيرة التنمية الشاملة التى تستهدف الارتقاء بمصرنا الغالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة